وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني اليوم حجر الأساس لإقامة مشروع شاطىء حميميم المفتوح في مدينة جبلة، والذي يعد واحداً من المشاريع التي طرحتها وزارة السياحة ضمن ملتقى الاستثمار السياحي، بما ينسجم مع خطتها في دعم السياحة الشعبية وتطوير الوجهات السياحية ونوعية الخدمات المقدمة فيها.
وأكد مرتيني أن هذا المشروع يعد واحداً من المشاريع التي طرحتها الوزارة ضمن ملتقى الاستثمار السياحي، بما ينسجم مع خطتها في دعم المشروعات السياحية الشعبية وتوفير مقومات نجاحها، مشدداً على أهمية التقيد بالمدة المحددة لتجهيزه واستثماره.
وإذ أشار مرتيني إلى خطط الحكومة لدعم القطاع السياحي، وخاصة السياحة الشعبية القادرة على استيعاب آلاف المصطافين، فإنه بيّن أنه بعد الاطلاع على مشروع شاطىء حميميم المفتوح، تم الاتفاق على إمكانية إضافة بعض خدمات المبيت لشاطئ حميميم المفتوح من الأكشاك أسوة بالتجربة الناجحة في وادي قنديل بريف اللاذقية وشاطىء الكرنك في طرطوس.
وأضاف مرتيني: لدينا عدة مشاريع استثمارية في اللاذقية اطلعنا على بعض النتائج الناجحة لمشاريع عام ٢٠١٩ والتي سيتم استثمارها قريباً على كورنيش جبلة، لافتاً إلى أن نسبة تنفيذ فندق و”مول” جبلة الذي يعد الأكبر والأهم ضمن المدينة وصلت إلى ٧٥%، ومن المقرر افتتاحه العام القادم.
وتتضمن جولة مرتيني زيارة تفقدية إلى مشروع فندق لابلاج للسياحة الشعبية في وادي قنديل، والذي من المقرر أن يضاف إلى مشاريع السياحة الشعبية في توسعة شاطئ لابلاج وهو من ضمن أملاك وزارة السياحة.
ومن المقرر أن يشارك مرتيني مساء اليوم بافتتاح مهرجان كسب الخضراء للثقافة والتقاليد الشعبية والسياحة الوطنية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات