ينتشر نقص الدم بسبب COVID-19 في جميع أنحاء العالم. في يناير، أعلن الصليب الأحمر الأمريكي أن "أزمة الدم الوطنية" تشكل خطرًا كبيرًا على رعاية المرضى. في مارس، أعلنت منظمة غير هادفة للربح مقرها الولايات المتحدة تحت اسم مراكز الدم التذكارية (MBC) أن الدم "حالة طارئة" بسبب نقص مخزون الدم من فصيلة الدم O في يوم حتى يومين فقط وناشد الجمهور المشاركة في تبرع واحد بالدم يمكن أن ينقذ ما يصل إلى ثلاثة أرواح.
وفقًا للصليب الأحمر، يتم استخدام الدم لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك الإصابات الخطيرة الناجمة عن الحوادث، الإجراءات الجراحية، فقر الدم، الولادة وعلاج السرطان. ولكن بما أنه لا يمكن إنتاج الدم صناعياً، يقول الخبراء إن الحل الوحيد لإمداد الدم يكمن في التبرع بالدم.
في كوريا الجنوبية، وبالتعاون مع ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘، شارك 18,000 عضو في كنيسة شينتشونجي ليسوع وHWPL في التبرع بالدم لمدة أسبوعين اعتبارًا من 18 أبريل. تم تسجيل هذا الرقم باعتباره أكبر تبرع بالدم جماعي في البلاد.
قال نامسون تشو، رئيس خدمات الدم في الصليب الأحمر الكوري، "عندما وصل تأثير أوميكرون إلى ذروته، أنطلقت كنيسة شينتشونجي ليسوع على نطاق واسع للتبرع بالدم. كان مثل المطر أثناء الجفاف. نحن مندهشون من أن عدد المتبرعين تجاوز 6,000 في 3 أيام وشارك المزيد من الناس. نحن نقدر تفانيهم في إنقاذ الأرواح".
"لقد قاموا بعمل رائع حقًا في حركة مشاركة الحياة. هذا المقياس يعادل تبرع فيلق من الجيش بالدم لمدة عام. عدد المتبرعين بالدم يقارب أربعة أضعاف العدد في اليوم العادي، مما يساعد بشكل كبير في التغلب على أزمة إمدادات الدم الحالية،" قال مسؤول من خدمات الدم.
وأضاف: "نقدر أيضًا أعضاء كنيسة شينتشونجي ليسوع الذين شاركوا في التبرع بالبلازما على مستوى البلاد لتطوير علاج لـ COVID-19 في عام 2020".
في كوريا الجنوبية، يتم إصدار شهادات التبرع بالدم للمتبرعين بالدم. يمكن استخدام الشهادة عند دفع تكاليف نقل الدم بحيث يتم خصم رسوم نقل الدم للمرضى. كما تبرع جميع المتبرعين بكنيسة شينتشونجي ليسوع وHWPL بشهاداتهم لتخفيف العبء المالي عن المرضى الذين يحتاجون إلى الدم للعلاج.
تساهم كنيسة شينتشونجي ليسوع، ومقرها في جواتشون، كوريا الجنوبية، في المجتمعات من خلال الأنشطة التطوعية بما في ذلك التبرع بالبلازما والدم، على الرغم من أن الكنيسة عانت بشكل كبير من المرحلة الأولى من جائحة COVID-19.
HWPL، ومقرها في سيؤول، كوريا الجنوبية، هي منظمة غير حكومية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة وإدارة الاتصالات العالمية تنفذ مشاريع سلام طويلة الأجل من خلال التعليم والإغاثة وتمكين الشباب على أساس التضامن مع المجتمع المدني و المنظمات الدولية في 193 دولة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات