كشف عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في اللاذقية مالك الخيّر عن إعطاء السرافيس كمية تتراوح من ١٠لـ ١٥ ليتر من مادة المازوت المدعوم يومياً خلال أيام العطل، مبيناً أنه تم تأمين حركة النقل الخارجي، حيث تم تزويد البولمانات، “المقطوعة” بالمازوت.
مشيراً إلى توجيه المحافظ لكافة الجهات المعنية بضرورة تأمين عمل بعض السرافيس خلال أيام العطل، وذلك بالتنسيق مع مراكز الكراجات ومجالس المدن المعنية وفرع “سادكوب”، بالإضافة لتشديد العقوبات بحق أصحاب السرافيس المتسربة مركباتهم عن الخطوط، والتدرج بالعقوبات من المخالفة والحجز لتصل إلى إلغاء السرافيس المتسربة عن خطوطها وسحب الرخصة منها بشكل نهائي، في حال تكرار المخالفة، وفرض خط جديد للسرفيس وفق رؤية لجنة السير، وذلك على الخطوط التي تشهد ازدحاماً.
وحسب ما نقلته صحيفة تشرين المحلية فقد لفت الخيرإلى تحويل بعض السرافيس للخطوط التي تشهد ازدحاماً، مشيراً ايضاً إلى موافقة لجنة السير على نقل عدد من السرافيس ضمن خطوط السير من خارج المحافظة وضمنها بناء على طلب أصحابها ووفق أولويات النقل التي حددتها اللجنة لتحسين خدمة النقل.
يذكر أن محافظة اللاذقية شهدت خلال الاسبوع الماضي ازدحاماً كبيراً و انقطاع لبعض خطوط السير في المحافظة سيما في الأرياف بسبب إيقاف مخصصات السرافيس أيام العطل.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات