كشف مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات المهندس مصعب الحاج عن نية الشركة خلال خطتها للعام الجاري تركيب 144 نظام طاقة شمسية لوحدات النفاذ الضوئية الخارجية بعدد من المحافظات بهدف ضمان استمرارية تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

وتابع الحاج علي تقوم الشركة حالياً بتركيب 75 نظام طاقة شمسية لوحدات النفاذ الضوئية كمرحلة أولى من خطتها مشيراً إلى أنها تتوزع 10 في ريف دمشق و2 في درعا وفي السويداء 6 وفي حمص 13 وفي حماة 18 و12 في اللاذقية و14 في طرطوس وأن عملية التركيب في مراحلها النهائية.

ولفت الحاج علي إلى أن المرحلة الثانية من تنفيذ الخطة تتضمن تركيب 69 نظام طاقة شمسية سيتم توزيعها 2 في حلب و11 في حمص و14 في طرطوس و13 في ريف دمشق و9 في حماة و7 في اللاذقية و5 في درعا و4 في كل من السويداء والقنيطرة وستكون جاهزة قبل نهاية العام الجاري.

وأشار الحاج علي إلى أن الشركة تقوم بحلول إسعافية لزوم وحدات النفاذ التي لم يتم تزويدها بأنظمة الطاقة الشمسية من خلال تبديل مدخرات هذه الوحدات بشكل دوري.

وذكر الحاج علي أنه تم خلال الأعوام السابقة تركيب 138 نظام طاقة شمسية لزوم وحدات النفاذ الضوئية الخارجية بعدد من المحافظات

سيريا ديلي نيوز


التعليقات