أعلنت السلطات العراقية، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاغون المخدرة قادمة من الأراضي السورية، في محاولة هي الثانية من نوعها خلال الأسبوع الحالي.

وأوضح المكتب الإعلامي لقيادة شرطة الأنبار عبر صفحته في فيسبوك، أن القوات الأمنية اعتقلت في محافظة الأنبار، تاجر مخدرات بحوزته مليون و800 ألف حبة مخدرة من نوع كبتاغون في قضاء القائم قرب الحدود السورية.

وأضافت أن المتهم كان يريد إدخالها إلى العراق عن طريق سوريا، مستخدماً الطرق النيسمية لنقلها إلى محافظة ديالى ومنها إلى محافظات شمال العراق، وتوزيعها وبيعها إلى الشباب.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الجيش العراقي، أن قواته أحبطت عملية تهريب مخدرات قرب منطقة القائم الحدودية مع سوريا.

وكثُرت عمليات تهريب المخدرات وتعاطيها مؤخّراً في سوريا، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج المخدّرات في المحافظات، كما ازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدّرات قادمة من سوريا في عدّة دول، بينها مصر واليونان والأردن والعراق.

وسُبق أن أكد وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات اللواء محمد الرحمون، أن سوريا وبحسب الهيئات الدولية المعنية بمكافحة الإتجار بالمواد المخدرة، تُعتبر دولة عبور للمواد المخدرة نظراً لموقعها الجغرافي، مشدداً على أن السلطات المعنية وفي مقدمتها وزارة الداخلية تبذل أقصى الجهود في مواجهة تجار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة وقمعها من خلال ملاحقة شبكات تهريب المخدرات والإتجار بها، ومصادرة المواد المخدرة وتوقيف مروجيها والمتاجرين بها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات