أهدت شركات إنتاج سورية، ثلاثة أعمال درامية تم إنتاجها في الموسم الرمضاني الحالي، للتلفزيون السوري مجاناً، ليعرضها عبر قناتي السورية ودراما، بالإضافة للقناة المحلية.
واعتبر مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”، أنها سابقة لم تحدث في تاريخ التلفزيون السوري.
وبيّن مدير الهيئة حبيب سلمان أن “الأعمال الثلاثة المهداة، هي (كسر عضم) من إخراج رشا شربتجي وتأليف علي صالح، و(على قيد الحب) إخراج باسم السلكا، وتأليف فادي قوشقجي، و(مع وقف التنفيذ) إخراج سيف السبيعي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي”.
وأضاف “سلمان” أن “كل ما تم إنتاجه عبر الشركات السورية، سيعرض عبر شاشات التلفزيون السوري، باستثناء بعض الأعمال التي تم إنتاجها أساساً لحساب فضائيات أو منصات”.
وسيعرض 11 عمل على قناة السورية، و14 عمل على قناة دراما، وبعضها يُعرض على القناتين سوية، بالإضافة للقناة المحلية.
وأشار “سلمان” إلى أنه “تم مراعاة أوقات العرض بما يتناسب مع التسويق الخارجي للشركات”.
وحصلت الهيئة على حق حصري لعرض مسلسل “الفرسان الثلاثة”، من إخراج علي المؤذن، وبطولة أيمن زيدان، جمال العلي، شكران مرتجى، علي كريم وغيرهم.
وكانت رغبة الشركة المنتجة، وهي المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والاذاعي، أن يُعرض المسلسل فقط عبر شاشة التلفزيون السوري.
وحول الدقة التي ستعرض بها الأعمال، أوضح “سلمان” أنها ستحافظ على جودة العرض التي تطرحها شركات الإنتاج، بما يتناسب مع نظام البث المعمول فيه بالقنوات التلفزيونية السورية.
وختم “سلمان” بالإشارة إلى أن “الفائدة مشتركة بين الهيئة وشركات الإنتاج، حيث حصلت الأخيرة على تسهيلات وشروط مناسبة لعرض أعمالها، بينما هناك مردود جيد للهيئة من خلال الإعلانات”.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات