بمشاركة 100 شركة محلية وعربية ودولية، انطلق مساء أمس المعرض السوري الدولي للصناعات الكيميائية "كيم إكسبو" و معرض الصناعات البلاستيكية "سيريا بلاستيكس 2022" وذلك برعاية وزارة الصناعة وبالتعاون مع غرفة تجارة دمشق على أرض مدينة المعارض بدمشق.
ويضم المعرضان الذي تنظمهما مجموعة مشهداني الدولية كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك والصناعات الكيميائية من الآلات المستخدمة والمواد الخام والآلات الصناعية المساعدة وأجهزة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا.
و عقب الإفتتاح أكد وزير الصناعة زياد صباغ في تصريح صحفي على أهمية المعرض، مشيداً بمساحته الكبيرة و بتنوع منتجاته.
وأشار الصباغ  إلى أن هذا المعرض أكبر دليل على أن الصناعة السورية بخير و في حالة تقدم و تطور رغم كل حالة الحصار و الحرب التي تشن عليها منذ عشر سنوات، مؤكداً أن  الصناعة السورية تتطور دائماً وأن هذه المعارض التي تشهدها سورية  خير دليل على قدرة و حيوية الصناعة السورية.
من جهته أكد محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران أننا نحقق شعار الأمل بالعمل و الأمل بصناعيي البلد  في إعادة الإعمار و إعادة عجلة الصناعة التي تشهد تطور مستمر في بلدنا، مشيراً إلى أن هذه المعارض  رسالة للعالم كله بأن سورية جيشاً و شعاً صامدين رغم الحرب الجائرة عليها .
مدير المجموعة المنظمة للمعرضين خلف مشهداني قال:" بالرغم من كل الصعوبات التي تواجه الاقتصاد  ليس  بسورية فقط وإنما في العالم ككل،  افتتحنا اليوم الدورة الثالثة لمعرض سيريا بلاست والثانية من معرض كيم إكسبو بمشاركة 100 شركة محلية وعربية ودولية من الصين وإيران ولبنان ومصر والعراق.
وأضاف السيد خلف " نتمنى أن يتمخض عن المعرضين اتفاقات وتفاهمات تسهم في تطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية للقطاع الكيميائي ولبلاستيكي بما يسهم في دعم وتطوير الصناعة السورية".
وتستمر فعاليات المعرضين حتى الأول من شهر نيسان القادم من الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً.

شمس ملحم

سيريا ديلي نيوز


التعليقات