اشتكى طلاب كلية الإعلام في جامعة دمشق لموقع سيريا ديلي نيوز، من ارتفاع نسبة الرسوب لمادة اللغة الانجليزية للسنة الثانية فصل أول وهي مادة مشتركة للأقسام الأربعة، عدد الراسبين في قسم الصحافة 48 من 59 طالب، أما قسم العلاقات العامة 44 راسب من 66 طالب، وقسم الإعلام الإلكتروني 50 راسب من أصل 74 طالب، وقسم الإذاعة والتلفزيون 44 راسب من أصل 70 طالب.
وقال طالب من السنة الثانية لسيريا ديلي نيوز  أن الأسئلة خارج  المقرر المطلوب الذي تم تدرسيه  للطلاب.
ونوه طالب آخر  إلى إن  الأسئلة لم تراعي  المستويات المختلفة للطلاب.
وأشارت طالبة أن وقت الامتحان المقدر ب75 دقيقة لم يكف ِ لحل 60 سؤال وخاصة أنها تحتاج لترجمة دقيقة  ليستطيع الطالب حلها.
وأطلق الطلاب على مجموعة الهيئة الطلابية حملة تحت هاشتاغ مالنا أجانب غيرو الدكتور تعبيراً عن استيائهم من النتائج.
وعلقت طالبة بشكل ساخر تسلملي جامعة دمشق يلي مفكرة حالها جامعة هارفارد.
و تحدث طالب آخر أنه في مادة اللغة الانجليزية 1 حصل على علامة 100 لمادة اللغة الانجليزية2 حصل على 86 درجة أما في انجليزي 3 رسب، مضيفاً معناه العطل مو مني ولا من الطلاب والمفروض يلتقى حل لها المشكلة.
بدوره موقع سيريا ديلي نيوز تواصل مع أستاذ المقرر حسين نبعة الذي برر نسبة النجاح المتدنية للأقسام الأربعة تعود لعدم حضور الطلاب للمحاضرات.
 متسائلاً كيف ستكون نسبة النجاح اذا كان هيك الحضور؟
وفي رده عن سؤال سيريا ديلي نيوز حول ملفات البي دي اف التي تداولها الطلاب وأكدوا أن  الأستاذ أرسلها شخصياً لهم أثناء المحاضرات، أجاب نبعة ، أن الطلاب أخبروه أن محاضرات المادة تختلف على مايتم تداوله ضمن المحاضرات، مشككاً بمرجعيتها له.
وختم الأستاذ نبعة حديثه مع الموقع سيريا ديلي نيوز أنه ليس مسؤولاً عنما يكتب ورائه وإنما مسؤول عما يتداول أثناء المحاضرات.
وشدد الطلاب  لموقع سيريا ديلي نيوز أن رغم معرفة أستاذ المقرر  وعمادة الكلية حول  التضارب بين مقرر المادة المتداولة في المكتبة ومقرر آخر متداول بين الطلاب  وكلاهما يحملان اسم الأستاذ، إلا أنه لم يتم متابعة الموضوع من قبل المعنينن في الكلية.
 

سيريا ديلي نيوز- خاص


التعليقات