أطلقت فروع نقابات الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة في محافظة حماة بالتعاون مع مديرية الصحة مبادرة “أسبوع الخير” للكشف الطبي وتقديم العلاج المجاني للمرضى في المحافظة.

وبيَّنَ مدير  الصحة بحماة الدكتور  أحمد جهاد عابورة  أنه تم  التنسيق الجيد بين النقابات الطبية   والمشافي العامة في المحافظة بهدف  الوصول إلى أكبر شريحة من المرضى  وخاصة في المناطق الريفية،  وذلك  لتقديم الرعاية في الاختصاصات الجلدية والأطفال والعصبية والأذنية والعينية والهضمية والجراحة البولية، إضافة إلى الدواء الخاص بكل حالة مجاناً، لتخفيف الأعباء المادية عن المرضى.

فيما بيَّنَ نقيب  الأطباء البشريين الدكتور عبد الرزاق السبع  أن النقابة وبالتشاركية مع النقابات الطبية الأخرى،  أطلقت أسبوعاً طبياً لتقديم خدمات الرعاية الطبية الكاملة للمرضى،  في مدينة حماة والمناطق الريفية،  يتضمن إجراء كل الكشوف الطبية والتحاليل المخبرية والشعاعية مجاناً.

وبحسب ما نشره موقع "الوطن" حددت مواقع تقديم الرعاية الطبية في مخبر نقابة الأطباء،  والمشفى الوطني في كل من حماة ومصياف ومجمع الأسد الطبي والعيادات الطبية في مدينة محردة،  ومركز التعاون الصحي في مدينة سلمية بمشاركة نخبة من الأطباء في المحافظة.   ولفت نقيب  الصيادلة الدكتور بدري ألفا  إلى أن النقابة تساهم في هذا العمل الإنساني،  بالتعاون مع شركة دوائية لتقديم الأدوية المجانية لجميع المرضى خلال “أسبوع الخير”.

وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المرضى،  وخاصة أسر وذوي  الشهداء والجرحى،  والعائلات الفقيرة  التي تم  الكشف  عليها  مجاناً،  وكذلك تقديم الدواء المجاني لها أيضاً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات