كشف المدير العام للشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي عن تطبيق خطة جديدة بالنسبة للحماية الترددية في المحافظة وذلك بالعمل على زيادة عدد المحولات التي ستطبق عليها الترددية في المحافظة لتطبيق العدالة ومنعاً لظلم مناطق محددة.

وأوضح عاصي لموقع ”أثر” أن الشركة كانت تطبق الترددية على عدد من المحولات بالمحافظة وبعد العمل على زيادة عدد المحولات سيتم تطبيق الترددية كل يوم على قطاع ومنطقة مختلفة عن اليوم السابق وبذلك تتحقق العدالة في تطبيق الحماية على مختلف المناطق، واصفاً خطة البرنامج الجديد لتطبيق الترددية بـ”العمل الصعب والفني المعقد” إلا أنه سيكون جيد بالنسبة للمناطق التي كانت تعاني من الترددية كل أيام الأسبوع.

وأشار عاصي إلى أنه تم التنسيق مع الوزارة ومع مؤسسة التوزيع بخصوص الخطة الجديدة، وأن الخطوط الاستراتيجية التي تغذي المشافي والمخابز والأفران وخطوط ضخ المياه ستكون معفاة من البرنامج الجديد.

وأردف عاصي: تشمل الخطة جميع مناطق المحافظة الأربعة، مدللاً على ذلك بأن كل منطقة من المناطق الأربعة سيكون لها يومين، فمدينة جبلة سيتم تطبيق الترددية على نصفها الأول بما لا يتعارض مع أيام تغذية المدينة بالكهرباء خلال الفترة الصباحية ليتمكن الأهالي من تعبئة المياه وفي اليوم التالي ستطبق الخطة على النصف الثاني من المدينة.

وأكد عاصي أن التنسيق مستمر مع مؤسسة مياه الشرب بخصوص التغذية الكهربائية كما هو الحال في مدينة جبلة وبعض المناطق في اللاذقية، مبيناُ أنه تم تقسيم مدينة جبلة إلى قطاعين، القطاع أ يتم تغذيته بالكهرباء في اليوم الأول من الأسبوع من الساعة 5 حتى 9 صباحاً وذلك لكي يتمكن الأهالي من تشغيل المخضات وتعبئة المياه في خزاناتهم وتطبق نفس ساعات التغذية على القطاع الثاني من المدينة في اليوم التالي.

يشار إلى أن نظام التقنين المعمول فيه في اللاذقية هو ساعة وصل مقابل خمس 5 قطع، وتزيد ساعات القطع على حساب التغذية مع قلة التوريدات إلى المحافظة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات