ضبط فرع مكافحة المخدرات في دمشق مركز لبيع وترويج أخطر أنواع المواد المخدّرة تحت غطاء بيع الدخان.

وفي التفاصيل، وفق ما نشره موقع “صاحبة الجلالة” المحلّية، وردت معلومات لفرع مكافحة المخدّرات في دمشق من شخص “فضّل عدم ذكر اسمه” عن قيام أشخاص ببيع وترويج المواد المخدّرة مستغلّين عملهم على بسطة لبيع الدخان في منطقة شارع بغداد وبحوزتهم كمّيات من مادتي “الماريجوانا، والسلفيا” المخدّرتين.

وللتأكّد من المعلومات توجّهت دورية لمكان البسطة وتم توزيع العناصر بشكل سرّي للمراقبة الدقيقة تمت مشاهدة 3 أشخاص بجانب البسطة وخلال المراقبة تم الاشتباه ببيع أحد المارين فتم إلقاء القبض عليه مع العاملين على البسطة وهم: “ي،خ” “ح،و” “غ،ج”  “س،س”.

حيث اعترف كلاً من “ي،خ” “ح، و” “غ، ج” بأنهم يعملون على بسطة لبيع الدخان ظاهراً ويقومون بترويج المواد المخدّرة بعد حصولهم على رخصة لفتح بسطة لبيع الدخان واستغلّوا ذلك لبيع المواد المخدّرة.

واعترف المدعو “ح، و” بأنه كان يقوم بإخفاء أكياس تحتوي كمّيات من المادة “الماريجوانا” ضمن البسطة وتجهيزها بعد أن يقوم الزبون بالاتصال بالمدعو “ي،خ” الذي يعمل على تسجيل اسم الزبون والكمية المطلوبة وتحضيرها، ليقوم المدعو “ح” بتسليمها وقبض المبلغ المتّفق عليه وتتراوح الكميات ما بين الـ 5 والـ 10 غرامات بسعر 30 ألف ليرة للغرام الواحد، حصّته عن كل عملية تسليم 10 آلاف ليرة.

وبمتابعة التحقيق مع المدعو “غ، ج” اعترف بأن دوره الأساسي كان مراقبة المكان والتأكّد من خلوّه قبل أي عملية تسليم.

من جهته، اعترف الشاري “س، س” أنه يقوم بشراء مادة “السلفيا” المخدّرة منهم لعدة مرات ودفع مبلغ 30 ألف ليرة عن كل غرام بعد أن يقوم بالاتصال بهم وطلب تجهيز الكمية والتأكّد من عدم لفت الانتباه خلال التسليم على البسطة ليحضر بحجة شراء الدخان.

و”السلفيا” هي عشبة يُستخلص منها مادة مخدّرة كيماوية تُعتبر من أخطر أنواع المخدّرات، وتختلف عن العادية من ناحية سرعة الإدمان عليها، وسرعان ما يتحوّل متعاطوها إلى أشخاص أكثر شراسة ولا يشعرون بالخوف، الأمر الذي يزيد من نسبة المشاكل لديهم لأنها تسبّب الهلوسة.

وكثُرت عمليات تهريب المخدّرات وتعاطيها مؤخّراً في سوريا، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج مخدّرات في المحافظات، كما ازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدّرات قادمة من سوريا في عدّة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات