بعد توقف تنفيذ طلبات الاشتراك في خدمة "بنك الإنترنت"، أكد مصدر في منظومة الدفع الإلكتروني لدى المصرف العقاري أن العمل جارٍ لاستئناف تسجيل المشتركين الجدد  ومنحهم اسم المستخدم وكلمة المرور

وبيّن المصدر في تصريح لـموقع  “الوطن” أن المصرف في طور التعاقد لتأمين خدمات الصيانة والدعم الفني نظراً لتقادم المنظومة، الذي كان سبباً بعدم إمكانية تنفيذ بعض المهام الإلكترونية لخدمات المصرف، مؤكداً أنه خلال قرابة الشهر أو أقل ستكون هذه الخدمات متوافرة.

وبالتالي سيتمكن أكثر من 15 مشتركاً في خدمات الدفع الإلكتروني لدى المصرف من استكمال استفادته من خدمات: (شحن الرصيد، دفع فواتير، إضافة إلى تسديد أقساط طلاب الجامعة الافتراضية والتحويل بين حسابات الزبائن) عبر قناتي الويب وتطبيق الهاتف المحمول (REB).

وبينت الإحصائيات التي أجراها المصرف مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، أنه تم تنفيذ أكثر من 40 ألف عملية دفع عبر موقع المصرف بقيمة إجمالية بلغت 125 مليون ليرة.

وعن عمليات السحب التي تتم عبر الصراف الآلي بيّن المصدر أنه تم تعديل جميع الصرافات إلى فئة الـ 5000 لإعطاء المزيد من الفعالية بعد رفع السحب اليومي إلى 100 ألف ليرة والتوافق مع زيادة الرواتب الأخيرة.

وستشمل أعمال تحديث وتطوير الخدمات لدى المصرف تأمين خدمة الاستعلام عن الرصيد لحسابات الزبائن عبر الصراف الآلي، فمن خلال تحديث منظومته المصرفية سيتم تفعيل خدمة الرسائل النصية SMS حيث يتم إرسال رسالة للزبون بعد السحب من الصراف الآلي أو من خلال نقطة البيع.

وكان العقاري قد نشر 142 نقطة بيع في مراكز المؤسسة السورية للبريد بالمحافظات كافة كقناة إضافية لاستلام الرواتب بالإضافة للصراف الآلي، وذلك في إطار تخفيف الازدحام وتخديم أكبر شريحة من مشتركي المصرف.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات