بمشاركة 58 شركة محلية وحضور وفود عربية افتتح مساء اليوم معرض التجميل والعناية بالجسم تحت عنوان “معرض عالم الجمال” على أرض مدينة المعارض بدمشق.
ويضم المعرض الذي يستمر حتى الـ 17 من الشهر الجاري أحدث مستحضرات ومواد التجميل الطبية والتجارية ومستلزمات صناعة مواد التجميل كالعبوات البلاستيكية ومكنات التعبئة والتغليف والعيادات التجميلية والمراكز التدريبية.
وفي تصريح للصحفيين عقب افتتاح المعرض أوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محي الدين عرب الحلبي أن معظم الشركات المشاركة في المعرض حديثة الإنشاء وانطلقت خلال سنوات الحرب على سورية واستطاعت إثبات ذاتها وطرح منتجاتها بمواد أولية سورية وطبيعية لافتاً إلى أهمية دعم الصناعات التجميلية السورية بما يسهم في الاستغناء عن المنتجات المستوردة.
بدوره بين خازن غرفة صناعة دمشق وريفها وعضو اتحاد غرف الصناعة السورية أيمن مولوي ضرورة الاستمرار بإقامة المعارض التخصصية لتكون هناك فرصة لفتح أسواق تصديرية قريباً مشيراً إلى وجود شركات متنوعة معظمها بمواد طبيعية تظهر جودة المنتجات السورية.
الملحق التجاري في السفارة اليمينة بدمشق محمد حميد عمر أشار إلى أن المعرض جمع الكثير من المعامل السورية المتميزة بإنتاجها وتشكل منافساً قوياً لمنتجات الدول المجاورة والعالم لافتاً إلى أنه سينقل صورة ما شاهده في المعرض للصناعيين اليمنيين والمهتمين بصناعة مواد التجميل.
مدير شركة “أرمادا” المنظمة للمعرض أحمد الماضي لفت إلى أن هدف المعرض تعريف الجمهور بالشركات السورية في مجال التجميل وأحدث مستحضراتها إضافة إلى الهدف التصديري لمنتجاتها مبيناً أن المعرض هو الأول من نوعه على مستوى سورية.
يستقبل المعرض زواره يومياً من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات