انطلقت فعاليات الدورة الـ 41 للمعرض التجاري السياحي الدولي "فيتور" في العاصمة الإسبانية "مدريد " بمشاركة عدة شركات سياحية سورية ومجموعة دول عالمية وعربية .

وأعلنت منظمة السياحة العالمية، التابعة لهيئة الأمم المتحدة في بيان لها أن معرض "فيتور" الدولي كان آخر حدث عالمي قبل تفشي جائحة كورونا، مشيرة إلى أن المعرض السياحي سوف يدعم الشراكة طويلة الأمد بين منظمة السياحة العالمية وإدارة المعرض والمشاركين، لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه القطاع حالياً مع التطلع أيضاً إلى المستقبل ودعم المواهب السياحية.
يذكر أن معرض "فيتور" ثالث أهم المعارض السياحية عالمياً بعد بورصة برلين ولندن، وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالاسبانية سواء في شبه جـزيرة أيبريـا والتي تشمل اسبانية والبرتغال، بالإضافة إلى دول أمريكا اللاتينية.
كما شاركت وزارة السياحة ممثلة بالسفير السوري في مدريد السيد سمير القصير في الفعالية التي نظمتها منظمة السياحة العالمية للدول الأعضاء على هامش معرض فيتور، وتضمنت حلقة عمل حول الأطر التي تتيح الاستثمارات السياحية خلال كوفيد 19، وقدم سعادة السفير ورقة عمل حول واقع الاستثمار السياحي في سورية والجهود الحكومية لعودة انتعاش هذا القطاع .
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة عادت للمشاركة فيه بعد الأزمة التي تعرضت لها سورية في عامي 2018 و2019 ولم تتمكن من المشاركة في الدورتين الأخيرتين بسبب جائحة كورونا.
تستمر فعاليات المعرض في مدريد لمدة خمسة أيام من 19 إلى 23 أيار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات