افتتح المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء محطة /ألمى/ الكهروضوئية بالطاقة المتجددة (الشمسية ) باستطاعة ١ ميغا واط الواقعة شرق مدينة حماة.


وقال المهندس عرنوس في تصريح صحفي ان مشروع المحطة يسهم في توفير الطاقة والحفاظ على البيئة النظيفة لاسيما في ظل الظروف الراهنة والحصار الاقتصادي والعقوبات الجائرة على سورية.

 واكد ان الحكومة تشجع رجال الأعمال والمستثمرين على إقامة هكذا مشاريع من شأنها التخفيف من الضغوط على حوامل الطاقة ومصادرها.

ونوه المهندس غسان الزامل وزير الكهرباء في تصريح ان سورية تتمتع بسطوع شمسي جيد لفترة طويلة من السنة وهي مستقرة بالطاقة الشمسية مايجعلها بيئة مناسبة للاستثمار بمشاريع محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية والتي بمقدور المستثمرين أصحاب هذه المشاريع استرداد رؤوس أموالهم خلال مدة أقصاها ٥ سنوات من تشغيل المحطة داعياً المستثمريين السوريين داخل سورية وخارجها للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية البديلة. 

وأكد أن وزارة الكهرباء لم تدخر جهداً في سبيل سن القوانين والتشريعات وتقديم التسهيلات بغية تنشيط هذه الصناعة الواعدة.

وتابع عرنوس جولته بافتتاح منتزه قلعة حماة الأثري والمغلق منذ 10 سنوات بسبب الحرب على سوريا حيث يعتبر هذه المنتزه رمز حضاري مهم لمحافظة حماة ومقصد سياحي هام.

وختم رئيس الحكومة جولته بلقاء موسع مع الفعاليات الرسمية والأهلية والمحلية في مبنى محافظة حماة تم الاستماع فيها إلى شكاوى تقدم بها أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي في المحافظة.

وتركزت الشكاوى على واقع التيار الكهربائي في المحافظة وواقع المشتقات النفطية ومشكلة النقل الداخلي، ووعد عرنوس بانفراجات قريبة على كامل الأصعدة خلال فترة قليلة سيتم تطبيقها على أرض الواقع.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات