أعلنت "الشركة العامة لتعبئة المياه" عن طلب عروض أسعار داخلي بالظرف المختوم، لإنشاء معمل لتعبئة المياه الطبيعية في عبوات وأحجام مختلفة بمنطقة الخفسة – ريف حلب (مفتاح باليد).

وأوضحت الشركة عبر صفحتها على "فيسبوك"، أنه يمكن تقديم العروض مغلقة إلى ديوان الشركة، أو إرسالها بالبريد، ونوهت بأن آخر موعد لقبول العروض هو نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد 21 شباط الجاري.

ولفتت إلى أن التأمينات الأولية تبلغ 700 مليون ليرة سورية، فيما تبلغ التأمينات النهائية 10% من قيمة التعاقد، كما تسجل مدة ارتباط العارض بعرضه 120 يوماً من التاريخ الذي يلي آخر موعد لاستلام العروض.

وتتبع شركة تعبئة المياه إلى "المؤسسة العامة للصناعات الغذائية" والعائدة بدورها إلى "وزارة الصناعة"، وتقوم بتعبئة مياه السن والدريكيش في طرطوس، والفيجة بدمشق، وبقين ضمن ريف دمشق.

وباعت "الشركة العامة لتعبئة المياه" خلال العام الماضي نحو 126.6 مليون ليتر مياه معبأة، بقيمة إجمالية قاربت 14.26 مليار ليرة سورية، فيما حققت أرباحاً تجاوزت 5 مليارات ليرة سورية، بحسب كلام حديث لمديرها ملهم دوزوم.

وفي أيلول 2020، رفعت شركة تعبئة المياه أسعار منتجاتها بين 20 – 24%، وذلك بعد نحو شهرين من رفع سابق للأسعار، ليصبح سعر العبوة (سعة 0.5 ليتر) 150 ليرة و(سعة 1.5 ليتر) 235 ليرة و(سعة 5 ليترات) 600 ليرة و(سعة 10 ليترات) 800 ليرة.

وأوضح مدير شركة تعبئة المياه ملهم دوزوم، حينها أن السبب الرئيسي لرفع الأسعار هو ارتفاع تكاليف الإنتاج، ولا سيما ارتفاع تكلفة المادة الأولية المستوردة والمستخدمة في صناعة عبوات المياه المعبأة وهي البريفورم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات