عقد قسم تعليم السلام في فرع غرب بوسان لـ HWPL ندوة عبر الإنترنت لتعليم السلام (ندوة على شبكة الإنترنت) مع حوالي 30 شخصًا بما في ذلك دروس تعليمية في الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان ودول أخرى في جنوب آسيا في 19 سبتمبر (بالتوقيت المحلي).

على الرغم من الذعر العالمي في الأخبار حول COVID-19، كان لدى المشاركين وقت لزيادة الوعي بأهمية تعليم السلام من خلال حل مؤتمرات الفيديو من خلال مشاركة الأمثلة العملية لتعليم السلام الذي يتم إجراؤه في المدارس في جنوب آسيا، والأسئلة والأجوبة في الوقت الحالي.

مع تصريحات التهنئة التي أدلى بها الدكتور هار براساد كين، رئيس الفرع الهندي لـ HWPL (المفوض السابق للجنة الضرائب الهندية) ألقى السيد محبوبور رحمن ملا، مدير مدرسة وكلية بنغلادش شمس الحق خان ، كلمة حول ضرورة تعليم السلام. بعد ذلك ، قدم السيد عمران مقصود، مؤسس مدرسة فيصل أباد للسلام في باكستان، حالات لتعليم السلام، وقدمت السيدة فيروزا مرادي، وهي معلمة في مدرسة مختار أفغانستان الخاصة، دور تعليم السلام في بلدان من بينها أفغانستان.

تناول السيد عمران مقصود الذي وقع مذكرة تفاهم مع HWPL لتعليم السلام، "تهدف المدرسة إلى كسر الحواجز الدينية والاجتماعية لجميع المتدينين في باكستان، بما في ذلك المسيحية والإسلام والهندوسية والسيخ، من خلال التنوع والوئام، وهو الموضوع الأول تعليم السلام، من خلال إنشاء مجتمع يجتمع فيه الأطفال من ديانات مختلفة معًا للتعلم واللعب والنمو معًا".

"لتحسين التفكير النقدي ومهارات الاتصال، يجب أن يكون لدى الطلاب مفهوم السلام في أذهانهم وأن يجدوا كيفية حل المشكلات سلميًا. على الرغم من عدم إجراء الفصول الدراسية منذ COVID-19، فقد اقترح الطلاب بنشاط أنهم يريدون أخذ دروس تعليم السلام حتى من خلال الجلسات عبر الإنترنت، قالت السيدة فيروزا مرادي، التي درست تعليم السلام في HWPL منذ يناير من العام الماضي.

على وجه الخصوص، لفتت أمثلة HWPL لتعليم السلام التي تم تنفيذها بنشاط في كل بلد الانتباه من المشاركين في الندوة عبر الإنترنت. شاركت 214 مدرسة من 36 دولة في إفريقيا في جلسات HWPL لتعليم السلام التي استضافتها جامعة كوتيبي متروبوليتان في إثيوبيا. منذ ذلك الحين تم إجراء تعليم السلام بشكل منتظم. بالإضافة إلى ذلك، وقعت HWPL مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية الكينية لليونسكو للتحضير لورشة العمل السنوية لمعلم السلام. في الفلبين، شكلت لجنة التعليم العالي وHWPL وزارة الزراعة، والتي تقدم حاليًا تعليم السلام الشهري لأكثر من 50 مدرسة. على وجه الخصوص، كان معسكر تعليم السلام HWPL بين إسرائيل وفلسطين السوابق التاريخية التي حضرها 150 من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عبر الحدود على الرغم من المنطقة المتنازع عليها.

أكد معظم الحاضرين الذين شاركوا في الندوة عبر الإنترنت، "دعونا نتغلب على أزمة COVID-19 معا من خلال المشاركة المستمرة لأخبار تعليم السلام حسب البلد!"

سيريا ديلي نيوز


التعليقات