أكد الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد كزارة، أن جمهورية الصومال ستكون بوابة سورية لتصدير منتجاتها الجلدية إلى الدول الإفريقية.

وأفاد كزارة في تصريح لموقع "الوطن"، أنه جرى التباحث في "غرفة تجارة حلب" خلال زيارة سفير الصومال محمد عبدي علي إليها أمس الثلاثاء، ولقائه رئيس الغرفة محمد مجد الدين دباغ وأعضاء مجلس الإدارة، لزيادة الصادرات السورية وصادرات حلب بشكل خاص من المنتجات الجلدية التي تشتهر بها إلى الصومال ومنها إلى بقية الدول الإفريقية.

وأشار الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية إلى أن السفير الصومالي وجه دعوة للتجار والصناعيين السوريين والحلبيين لزيارة الصومال لدراسة تنشيط الصادرات السورية إليها وإلى إفريقيا، بما يخفف من جور الحصار الخارجي المفروض عليها.

ولفت إلى أن السفير الصومالي سيزور اليوم الأربعاء أحد معامل صناعة الجلديات في حلب ومعملاً آخر للصناعات الجلدية فيها، إثر زيارة ناجحة إلى حلب التقى خلالها المحافظ حسين دياب، وبحثا العلاقات الاقتصادية بين سورية والصومال.

يذكر أن "غرفة صناعة حماة" وسفارة الصومال في سورية، افتتحتا في أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠١٨ مركزاً تجارياً مشتركاً في حماة بحضور السفير محمد عبدي علي الذي شدد على أن الواقع الصناعي في سورية جيد وأن المنتج السوري سيدخل إلى دول شرق إفريقيا عبر الصومال مباشرة ومن دون وسطاء.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات