تنجز محافظة ريف دمشق بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها، وبإشراف مجلس مدينة جرمانا، التحضيرات النهائية لافتتاح السوق الشعبي الدائم، والذي سينطلق غداً الأحد ١٢ تموز في مدينة جرمانا، حيث يضم العديد من الشركات الصناعية الوطنية، والتي تلبي احتياجات المواطن الأساسية من مواد غذائية ومنظفات وألبسة ومواد استهلاكية.

وأكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس الالتزام بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد للاستمرار في الأسواق الشعبية، في المدن والأرياف، لكسر حلقات التوزيع الوسيطة، ولعب دور كبير في تعزيز خفض الأسعار وتحقيق منافسة عادلة في الأسواق لمصلحة المستهلك.

وبحسب بيان للغرفة، أشار الدبس إلى تعاون الغرفة مع محافظة ريف دمشق في افتتاح هذا السوق الدائم المنبثق عن تجربة مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية”، لينعكس إيجاباً على المواطن في ظل الغلاء المعيشي ويشكل ضغطاً على الأسواق المجاورة لتخفيف الأسعار.

وأشار رئيس القطاع الغذائي وعضو مجلس إدارة الغرفة طلال قلعه جي إلى التدخل الإيجابي من قبل الغرفة عبر هذا السوق الدائم والعمل بتوصيات البيع بأسعار المعمل والحرص على تقديم هذه الأسعار مع الهدايا والعروض المقدمة، منوهاً بأن مشاركة الشركات الصناعية هي عبارة عن ترويج وليس ربحاً، لافتاً إلى مطالبة العديد بالتوسع بهذه الأسواق.
وأقامت الغرفة بالتعاون مع المحافظة سابقاً أسواقاً شعبية في دوما والتل وجرمانا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات