تزامناً مع الاستهلاك الكبير لمادة الخبز من قبل قاطني محافظة السويداء، تقدم عدد من المواطنين, ولاسيما مستهلكو مادة الخبز من الأفران الخاصة بشكاوى للصحيفة حول وجود نقص بأوزان الربطات.

وأشاروا إلى أن وزن الربطة لا يتجاوز«٩٠٠» غرام, علماً أنه من المفترض أن يكون وزنها ١٣٠٠ غرام، طبعاً وزن الربطة المذكور البالغ«١٣٠٠» غرام أكده مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء- علاء مهنا.

إضافة لذلك اشتكى عدد من المواطنين أيضاً من قيام أصحاب هذه الأفران برفع سعر ربطة الخبز بذريعة ارتفاع أسعار أكياس النايلون، كما أن الرغيف المنتج لدى بعض هذه الأفران لم يزل يفتقد للمواصفات الواجب توافرها بالرغيف, ومن الملاحظ أيضاً أن مادة الخبز تتم تعبئتها ضمن الكيس من دون تمريرها بمرحلة التبريد، الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الرغيف فوراً.

وطالب مواطنون بضرورة مراقبة عمل كل الأفران والمخابز الآلية على ساحة المحافظة وضبط عملها.

وقالت رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء – رشا رحروح: إن الدائرة نظمت العديد من الضبوط, بحق عدد من الأفران الخاصة لوجود نقص بأوزان الربطات، إضافة لتنظيم ضبط بحق مخبز صلخد الآلي لإنتاجه خبزاً سيئاً، عدا عن ذلك فقد نظمت الدائرة أيضاً بداية هذا الشهر ضبطاً تموينياً بحق صاحب أحد الأفران الخاصة لتصرفه غير المشروع بـ/١١/ كيساً من الدقيق التمويني.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات