اعلنت وزارة النقل عن بدء استلامها  لطلبات المواطنين الراغبين بالحصول على شهادة سواقة، وإجراء الفحوص التدريبية للمتقدمين سابقاً .

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن ضوابط وشروط عودة خدمة الفحص والتدريب للراغبين بالحصول على إجازة السوق تتضمن بالنسبة لمراكز إجازات السوق فحص المتقدمين الراغبين بالحصول على إجازة السوق مع تطبيق جميع شروط السلامة للمتقدمين من تعقيم المتقدمين قبل الدخول للمركز وإلزام المدرسة بتقديم كمامات وقفازات لكل متقدم وتعقيم القاعات وآليات الفحص وإلزام عناصر المركز واللجان الفاحصة بإجراءات السلامة من كمامات وقفازات وتعقيم دائم.

وبينت الوزارة أنه سيتم تقسيم المتقدمين في اليوم الواحد لخمس فترات كل فترة ساعة واحدة ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً في مراكز إجازات السوق وفق آلية فحص بعدد لا يزيد على 20 إلى 24 متقدماً بحيث يتم إدخال أربعة متقدمين كل عشر دقائق وهي الفترة اللازمة لإتمام عملية الفحص النظري والعملي كاملة للمتقدم الواحد.

واكدت وزارة ان كلفة إجازة السوق  لم يطرأ عليها أي تعديل  //12150 // ليرة لاجازة السوق الخاصة  ،  و// 13150 // ليرة لاجازة السوق العامة .

وكانت وزارة النقل أصدرت في التاسع عشر من اذار  الماضي تعميما يقتضي بإيقاف العمل لدى مديريات النقل في المحافظات حتى اشعار أخر اعتبارا من 22-3-2020 في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات