قام فرع نقل الطاقة بديرالزور بتشغيل العنفة الغازية الثانية بمنطقة التيم ونجاح أول تجارب التحميل على المجموعة الثانية Tayem_GT2،حيث تم تحميل المجموعة بحمل (10) ميغا واط تقريباً.

وبين مدير شركة كهرباء ديرالزور المهندس خالد لطفي أن منشأة التيم تضم ثلاث مجموعات توليد كهرباء غازية استطاعة كل مجموعة 32 ميغا، وستسهم هذه العنفة بعد دخولها الخدمة بتحسين واقع الكهرباء وتخفيف الضغط على الكميات الواردة من المحطات الأخرى.

وأضاف بأن الشركة تواصل العمل بتنفيذ العديد من المشاريع ضمن المحافظة لإعادة التيار الكهربائي إلى الأحياء المحررة في المدينة وعدد من القرى والبلدات التي تعرضت فيها الشبكة الكهربائية للتدمير والسرقة من قبل المجموعات الإرهابية التي كانت تسيطر على مناطق متفرقة من المحافظة.

وبين مدير الشركة بأن العمل ينصب في الوقت الحالي باتجاه حي الحويقة ضمن المدينة لإيصال التيار الكهربائي للحي بالكامل والذي يشهد عودة مستمرة من قبل العديد الأهالي للاستقرار فيه، وقد بدأت ورشات الشركة بتجهيز الخط الهوائي بدءاً من جسر الجورة حتى جسر الكبير (جسر السياسية)، مشيرا الى أن العمل الجاري حالياً ضمن هذا الحي ينصب على تأهيل الخط بالكامل مع الشبكات الأرضية والهوائية، ونصب وتجهيز الأبراج.

وأوضح لطفي أن عدد مراكز التحويل التي تم تركيبها ضمن المحافظة وصلت إلى 425 مركزاً في المدينة والريف، ما ساهم باستقرار وضع الكهرباء في المحافظة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات