بينما البعض يجلسون في منازلهم في انتظار انتهاء فترات الحجر المنزلي أو حظر التجول، المفروض في عدد كبير من مدن العالم، كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا، كان البعض الأخر يحقق أمنياته، في شراء بضائع كان يتمناها، أو تنظيم بطولات رياضية افتراضية، بل ولم تمنع المسافات والحجر شاب من شراء مشروبه المفضل من محله المفضل.
أحد الشباب، في واشنطن، التي فرضت السلطات الأميركية فيها إجراءات صارمة للتصدي للتفشي السريع لفيروس كورونا، اشتاق إلى كوب من اللاتيه، وهو مشروبه المفضل، والذي اعتاد قبل فرض الحجر المنزلي الإلزامي شراءه من أحد فروع ماكدونالدز، وهو فرع بعيد عن منزله، فتواصل مع الفرع، قبل أن يرسل إليهمز طائرة مسيرة «درون» مدمجة مع كاميرا وحقيبة مثبتة، وداخلها ثمن القهوة.
بمجرد وصول الطائرة، حسبما قال موقع إنجادجيت التقني، وهبوطها على باب المتجر، استقبلها أحد موظفي الفرع، والذي وضع فيها كوب القهوة وثبته جيدا، ليستعيدها الشاب المبتكر، الذي اتضح أنه يستغل طائرته في شراء كثير من المنتجات من أماكن مختلفة اعتاد التبضع منها، قبل أن تضطره الظروف إلى التزام منزله، وعدم الخروج منه معظم أوقات اليوم.
وبينما استغل الشاب طائرته الدرون للحصول على قهوته وبعض متطلباته العادية، استغلت ماريا ماكفيلد، مواطنته أيضا، الإنترنت وفترات البقاء في المنزل، لبدء الترويج لمعرض فني، ولوحات، رسمتها منذ عدة سنوات، ولكنها لانشغالها في متاعب الحياة اليومية، كانت نسيت عنها كل شيء، لتكتشف بعد عرض لوحاتها، أن كانت جالسة فوق ثروة، باعتها بنحو 17 ألف دولار، خلال أسبوع.
وعن الشاب البريطاني هاوارد، فتقول صحيفة ديلي ميل البريطانية، إنه لم يضيع لحظة واحدة من أوقات البقاء في المنزل، حيث بدأ على الفور تحقيق أهم أمنياته، وهي لعب ألعاب الفيديو، ولكنه مع استمرار الأزمة تواصل مع أصدقائه، وطرح عليهم فكرة بدء بطولة رياضية في كرة القدم أون لاين، فوافقوه وبدأوا تنفيذ الفكرة، التي ما زالت قائمة حتى الآن. وهو بالمناسبة قريب من الفوز بكأس العالم الافتراضية لكرة القدم.
أما الشاب السعودي سعد الزيني، فقد تواصل فور بدء إجراءات الحظر بسبب فيروس كورونا، مع عدد من مراكز التعليم عن بعد، وقرر أن يتعلم مستويات متقدمة من البرمجيات أون لاين، بالإضافة إلى بدء دروس اللغة الألمانية، مستغلاً أوقات الحظر في الحصول على قدر أكبر من التعليم، يجعله يغادر منزله محملاً بمزيد من الأدوات التي تساعده في حياته العملية

سيريا ديلي نيوز


التعليقات