استلم فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة 208 أطنان من بذور القطن الزراعية من صنفي حلب 124 وحلب 33 الناتجة عن عمليات حلج الأقطان المحبوبة في محلج محردة.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس عبد الغني الأسود أنه سيتم توزيع البذار على الفلاحين من خلال المصارف الزراعية، منوهاً بجودة بذور القطن من صنف حلب 124 وقدرتها على مقاومة الأمراض التي تصيب محصول القطن أثناء الزراعة كما أنها ذات إنتاجية عالية وتقاوم الظروف الجوية.

وتجاوزت كميات الأقطان المحبوبة التي تم حلجها في محلج الفداء منذ بداية عمليات الحلج ولغاية تاريخه الـ 9500 طن من إجمالي الكمية المستلمة للموسم الحالي والبالغة 17880 طناً.

وبين مدير المحلج المهندس هشام كردي أنه نتج عن عمليات الحلج 3400 طن من القطن المحلوج و5200 طن من البذور الصناعية والبقية أتربة ومخلفات ثانوية موضحاً أن عمليات الحلج تتم من خلال ورديتين وبطاقة حلج تبلغ 100 طن يومياً.

وأوضح أن المحلج يتابع أعمال توريد بالات القطن المحلوجة الناتجة عن عمليات حلج الأقطان المحبوبة للموسم الحالي إلى عدد من شركات الغزل في حماة وجبلة واللاذقية، حيث وصلت الكميات المسوقة حتى الآن إلى 2900 طن، فضلاً عن توريد 3750 طنا من البذور الصناعية إلى عدد من شركات الزيوت بالقطاع الخاص.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات