كشفت منظمة الصحة العالمية، عن أبرز الخرافات غير الصحيحة المتعلقة بفيروس “كورونا” المستجد، من بينها طرق وأساليب للوقاية منه.

ويؤكد البروفيسور بول هانتر، من كلية نورويتش الطبية بجامعة إيست أنجليا، أن “أي معلومات مضللة وغير صحيحة بشأن الفيروس، قد يؤدي إلى اتباع نصيحة غير سليمة، ما يؤدي إلى تفاقم “مخاطر أكبر” ويزيد الأمر سوءا بعد الإصابة بالمرض”.

وتلك هي قائمة الخرافات التي تحيط بفيروس “كورونا” المستجد، وعرضتها منظمة الصحة العالمية، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية:

1- مجففات اليد لن تقتل الفيروس

مجففات اليد وحدها لا يمكن أن تقتل بكتيريا فيروس “كورونا”.

وذكرت صحيفة “تشاينا ديلي”، أن الشائعات الرائجة، تدعي أن استخدام الهواء الساخن من المجفف لمدة 30 ثانية سيؤدي إلى التخلص من أي أثر للفيروس على يديك.

لكن أكدت الصحيفة أن الأهم من ذلك هو أنه على الناس التركيز على نظافة أيديهم طوال الوقت.

وقالت منظمة الصحة العالمية: “لحماية نفسك من فيروس “كورونا” المستجد، يجب عليك تنظيف يديك بشكل متكرر بفرك لليدين على الكحول أو غسلها بالماء والصابون، وبمجرد تنظيف يديك، يجب عليك تجفيفهما جيدا باستخدام المناشف الورقية أو مجفف الهواء الدافئ”.

2- مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لا تعقم الجلد

المصابيح التي تضخ الأشعة فوق البنفسجية في الجلد لن تعقمها، وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن المصابيح يمكن أن تسبب تهيج الجلد.

3- تناول الثوم لا يقي من الفيروس

قالت منظمة الصحة العالمية إن الثوم غذاء صحي قد يحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، ومع ذلك، لا يوجد أي دليل على أن تناول الثوم يحمي الأشخاص من فيروس “كورونا” المستجد.

وحظر موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، نشر أي معلومات حول أن “وعاء من ماء الثوم المغلي يمكن أن يعالج علاج الفيروس التاجي الجديد لعام 2019”.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات