أعلنت وزارة الداخلية أن إدارة الأمن الجنائي ضبطت شركة تجارية في برج دمشق تقوم بالتعامل بغير الليرة السورية من خلال بيع البضائع بناء على أسعار صرف العملات الأجنبية.

وذكرت الوزارة في بيان  لها أنه بناءً على المعلومات الواردة إلى قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في إدارة الأمن الجنائي حول قيام شركة تجارية لبيع مستلزمات الأجهزة الخليوية في برج دمشق بالتعامل بغير الليرة السورية وبعد تحري مقر الشركة المذكورة بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي عثرت إدارة الأمن الجنائي فيها على عملات أجنبية ومبلغ مالي بقيمة مئة وسبعة وتسعين مليونا ومئتين وتسعة آلاف ليرة سورية وفواتير تثبت قيام الشركة بالتعامل بغير الليرة السورية بأعمالها التجارية تم التحرز عليها وعلى أربعة أجهزة كمبيوتر محمولة وجهازين تابعين لكاميرات المراقبة .

وبينت الوزارة أنه تم تسليم المبلغ المصادر إلى مصرف سورية المركزي أصولاً وما زالت التحقيقات مستمرة مع موظفي الشركة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية لمتابعة المتعاملين بغير الليرة السورية، وملاحقة الأشخاص الذين يتلاعبون بسعر صرفها حتى إلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات