أكد المهندس أحمد سنكري طرابيشي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب أنه سيتم زيادة مخصصات الأفران من مادة الدقيق التمويني إعتباراً من يوم غد الخميس .

وفي حديثه أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن هذه الزيادة تأتي بهدف تأمين مزيد من إنتاج رغيف الخبز للأخوة المواطنين وذلك بعد أن تم ملاحظة حالات الإزدحام التي تشهدها أفران المدينة نتيجة زيادة الطلب على مادة الخبز التمويني ، لافتاً إلى أنه يمكن زيادة الكمية أيضاً بحسب رصد حالات الطلب على هذه المادة .

وأشار سنكري إلى أن عدد الأفران التموينية الخاصة في مدينة حلب 95 مخبزاً منها 20 تم إعادة تشغيله خلال العام الماضي .

من جانبه محمد الخاطر أمين سر الجمعية الحرفية للأفران أوضح أن هذه الزيادة من شأنها التخفيف من حالات الإزدحام ، مشيراً إلى ضرورة إعادة الكميات المحسومة عن الأفران التي يتم حرمانها بعد إنتهاء مدة العقوبة وذلك لتتمكن من تلبية إحتياجات سكان الأحياء الموجودة فيها .

وتجدر الإشارة إلى أن الثورة أون لاين كانت قد نشرت بتاريخ 26 الشهر الجاري مادة برسم السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أوضحت فيها مطالبة أهالي حلب بضرورة زيادة مخصصات الدقيق للأفران ، حيث تصل الحاجة إلى 825 طن دقيق يومياً بينما مايصل إلى الأفران بشكل يومي لايصل إلى 600 طن ، فهل تستجيب الوزارة لمطالب أهالي حلب ، علماً أن الكمية التي تم زيادتها بموافقة محافظة حلب تبلغ 30 طن فقط والحاجة هي أكثر من ذلك .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات