كشف تقرير اللجنة الاقتصادية في محافظة دمشق والمقدم إلى مجلس المحافظة عن ارتفاع الأسعار في المواد الاستهلاكية بعد زيادة الرواتب والأجور بنسبة وصلت إلى 50 بالمئة عما كنت عليه قبل الزيادة.

ورد التقرير أسباب ارتفاع أسعار اللحوم الدور السلبي لمديرية الجمارك في عدم ضبط حركة المواشي من مدينة دمشق إلى المنطقة الشمالية والشرقية التي يتم فيها تهريب المواشي تحت حجة التسمين.

وبحسب مانشرت صحيفة الوطن طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال الجلسة الأخيرة في دورته الأولى للعام الحالي بضبط أجور المعاينة الطبية، حيث يتجاوز الأطباء التسعيرة المحددة من وزارة الصحة، إضافة لضرورة معالجة موضوع إعلانات الأطباء عن عدد كبير من الاختصاصات في لوحاتهم الإعلانية، وتأجير الصيادلة لشهاداتهم ويكون الصيدلي الأصلي خارج القطر منذ سنوات. وان تعود تسمية «الحكيم» بشكل فعلي لعمل الأطباء.

وطلب سمير دكاك من التموين العمل على ضبط نوعية الرغيف وخصوصاً في المخابز الخاصة وعدم إغلاق المحلات التجارية واستبدال الإغلاق بغرامة كبيرة تعود للمحافظة، والعودة بصيغة العمل في مكتب دفن الموتى إلى إمكانية استضافة أصحاب الحقوق في القبر لشخص آخر من خارج العائلة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات