قال مسئول بمنطقة بنجكولو جنوب غرب سومطرة الأندونيسية "إن موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) أصبح أداة تواصل شعبية جدا في أندونيسيا، ولكنه يعتقد الآن أن يكون عاملا مساهما في زيادة معدل الطلاق ببنجكولو".
 وأضاف المسئول ـ فى تصريحات له إن عدد دعاوى الطلاق سجلت ما مجموعة 26 حالة منذ 2كانون الثاني  الجارى وهو تقريبا ضعف العدد عن نفس الفترة من العام الماضى وان معظم حالات الطلاق كانت نتيجة قيام أحد الطرفين علاقة افتراضية مع شخص ثالث من خلال الفيس بوك ، وان معظم الحالات اكتشفت عن طريق المعارف من شبكة الانترنت ".
وتشير التقديرات إلى أن معدل الطلاق في عام 2012 مستمر في الارتفاع وفي عام 2011 سجلت المحكمة 448 من حالات الطلاق التي أسفرت عن 245 فقط من الإنهاء الفوري للسند العائلي في يناير 2011 بينما قدمت 12 حالة فقط ، ولكن في عام 2012 كان العدد يقترب من 30 حالة.
 وتعتزم الحكومة الاندونيسية العمل على خلق قوة دفع لتعزيز انتشار الإنترنت في جميع انحاء البلاد.وتتوقع تليكوم اندونيسيا أنه بحلول عام 2014 سيكون هناك 13 مليون أسرة 90 فى المائة قادرة على الوصول إلي الانترنت بسعة لا تقل عن 20 ميجا بايت وأن الشركة تقدر ان 74 ألف أسرة في مدينة ميدان عاصمة سومطرة الشمالية سوف تدخل على الإنترنت بحلول نهاية العام الجارى.
سيريا ديلي نيوز

التعليقات