افتتحت في صالة الجلاء الرياضية بالمزة الدورة الـ 97 من مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة 130 شركة صناعية وطنية.

وتعرض الشركات تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية والنسيجية والمنظفات بمختلف أنواعها بحسومات مشجعة.

وأكد رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس في تصريح للصحفيين أن الغرفة مستمرة بتنظيم هذا المهرجان الدوري لتقديم منتجات الصناعيين إلى المستهلكين مباشرة وبأسعار مخفضة مشيرا إلى مشاركة عدد من الشركات في مبادرة وزارة الأوقاف “زكاتك خفض أسعارك” اسهاما منها في التدخل الإيجابي بالسوق المحلية وعدم الاستجابة لتذبذب سعر الصرف.

ولفت معلا عرنجي من جناح المؤسسة السورية للتجارة إلى أن المؤسسة عرضت منتجاتها في الجناح بتخفيضات تصل إلى 30 بالمئة عن أسعار السوق مشيرا إلى ما يتضمنه الجناح من سلة متنوعة من المنتجات المتعددة.

بدوره بين الدكتور ميسر علايا من إحدى شركات الصناعات الغذائية أن المنتجات المعروضة في المهرجان بسعر الكلفة وهي مطابقة للمواصفات القياسية الوطنية بينما أشار لؤي هزيم مدير التسويق في شركة غذائية أخرى إلى الحرص على تقديم تخفيضات في كل دورة من المهرجان للوقوف إلى جانب المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية انطلقت في نيسان عام 2015 بدمشق وأقيمت عشرات الدورات في عدد من المحافظات والمناطق السورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات