كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريما القادري بأن وزارة الشؤون ستطلق خلال شهر كانون الأول القادم ثمانية مراكز لتدريب وتأهيل الشباب طالبي فرص العمل في ثمانية محافظات سورية وذلك لمساعدة فئة الشباب بإيجاد منفذ لتطوير مهاراتهم للدخول لسوق العمل.

وبينت القادري في تصريح خاص للصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء أن الخدمات التدريبية المقدمة ستكون مجانية وستترافق مع تقديم تعويض مادي مجزي للمستفيدين من البرامج التدريبية خلال فترات التدريب لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المتدربين.

وأشارت القادري إلى أن الخدمات التي ستقدمها هذه المراكز تشمل ريادة الأعمال والتأهيل المهني والمشاريع المتناهية الصغر كما يوجد فريق متخصص وداعم مشرف على مرحلة التشغيل وعلى التوازي يتم تدريب الكادر البشري الذي سيعمل في هذه المراكز.

ونوهت بأن هذا العمل يندرج ضمن الدعم الحكومي غير المباشر من خلال تخفيف أعباء تأمين فرص العمل ورفد سوق العمل بالكوادر التي يحتاجها .

ومن المقرر أن تختلف مدد الدورات التدريبية حسب نوع الدورة والاختصاص كما أن هذه المراكز تستقبل الشباب لمن هم في عمر الدخول لسوق العمل لتدريبهم ومنحهم الخبرات والمهارات اللازمة وتمكينهم للدخول لسوق العمل.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات