وافقت “رئاسة مجلس الوزراء” على توصية “اللجنة الاقتصادية” المتضمنة فرض ضميمة قدرها 50 ليرة سورية على الكيلو من مستوردات قضبان الحديد المبسط والمربع وحديد الزوايا ولمدة 6 أشهر.

وأشار كتاب صادر عن رئاسة الوزراء ، إلى أن فرض الضميمة جاء لدعم الشركات الوطنية ولاستمرار قدرتها على المنافسة في السوق ولتحقيق التوازن بين الأطراف المنتجة والمستوردة لهذه المواد.

وأوضح القرار، أن طلب فرض الضميمة جاء بناء على طلب تقدمت به “شركة حديد للدرفلة – ستيلكو” المساهمة المغفلة الخاصة، وبعد اجتماعات عقدت بين “اتحاد غرف الصناعة السورية” و”وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” و”وزارة الصناعة” و”وزارة المالية “.

وطالب القرار ممثلي الوزارات الثلاث والاتحاد التنسيق المشترك بينهم، وموافاة “اللجنة الاقتصادية” بمذكرة تبين الآثار الناجمة عن تطبيق هذا القرار على الصناعة المحلية والكميات المستوردة، وذلك قبل انتهاء مدة تنفيذ القرار للنظر وإقرار اللازم بهذا الموضوع.

وفرضت الحكومة العام الماضي ضميمة على مستوردات السيراميك من الدول العربية بواقع 700 ليرة للمتر، لحماية المنتج الوطني الذي يواجه منافسة كبيرة، كما فرضت في نيسان الماضي ضميمة 30% على مستوردات الكابلات النحاسية والألمنيوم..

سيريا ديلي نيوز


التعليقات