باشرت مطحنة “أم الزيتون” في محافظة السويداء المرحلة الأولى من عملها، عن طريق تسليم المؤسسة السورية للحبوب، كميات من القمح إلى شركة “أردماشين” الإيرانية الصناعية المنفذة لمشروع المطحنة، بطاقة إنتاجية قدرت بـ 300 طن يومياً.

وأوضح مدير المطحنة، نزار نعيم لتلفزيون الخبر أنّ “المطحنة بدأت بتاريخ الـ23 أيلول الجاري، بتسلّم القمح من المؤسسة السورية للحبوب، بعد الانتهاء من مرحلة التجريب للآلات”.

وبيّن نعيم أن “المؤسسة ستسلم شركة “أردماشين” الإيرانية، المنفذة لمشروع المطحنة، كمية 3 آلاف طن من القمح لطحنها خلال 10أيام، بمقدار طحن 300 طن يومياً”.

ونوه نعيم إلى أنّ “المطحنة وفرّت نحو 35 فرصة عمل لأبناء المحافظة، والعدد في ازدياد حتى اكتمال عدد العمال المطلوب”، مشيراً إلى أن “المطحنة ستعمل على مدار الـ 24 ساعة، بشكل مستمر ودون توقف”.

وكانت دخلت مطحنة وصومعتا أم الزيتون في محافظة السويداء، في شهر تموز الماضي، مرحلة التشغيل تمهيداً لاستلامها من الجهة المنفذة.

وأوضح مدير المناطق الصناعية علاء أبو عمار لتلفزيون الخبر، حينها، أنّه “تم الانتهاء من عملية الطحن الأولى التي تم خلالها تنظيف الآلات، لتبدأ المرحلة الثانية التي تهدف إلى معايرة المنتج وتختتم بمرحلة التجريب الثالثة والأخيرة تحضيراً

لاستلامها المؤقت لفترة ضمانية”.

وكانت، تعاقدت الشركة العامة للمطاحن في العام 2016 مع شركة إيرانية، لبناء وتجهيز 5 مطاحن بقيمة 62 مليون يورو، في كل من السويداء ودرعا، بحسب ما صرح به المدير العام للشركة للمطاحن مهند شاهين، في ذلك الوقت.

وتقع المطحنة المذكورة، في قطاع الصناعات الغذائية والدوائية على مساحة 50 دونماً، ضمن مدينة أم الزيتون الصناعية بمحافظة السويداء.

يذكر أنه، ينتج عن المطحنة نحو 240 طناً من الدقيق تكفي حاجة محافظة السويداء، من الطحين ويزيد عنها، لتشكل بذلك نقطة تغذية للمحافظات المحيطة حسب الحاجة، بحسب مدير المناطق الصناعية، علاء أبو عمار

سيريا ديلي نيوز


التعليقات