أكدت سراب عثمان رئيس جمعية حماية المستهلك في تصريح إنه من الطبيعي عدم القدرة على مراقبة جميع المحلات بشكل يومي. لذلك تقوم الجمعية بجولات عشوائية في #الأسواق للتحقق من الأسعار بشكل دوري

إلا أن تذبذب سعر صرف الدولار و الذي يدفع إلى تذبذب قوي بأسعار السلع يجعل من مراقبة التغييرات و المخالفات أمر في غاية الصعوبة لذلك فإن أنسب طريقة هي تشجيع المواطنين على الإبلاغ بأي مخالفات في الأسعار ".

وقالت عثمان "للأسف في أغلب الحالات نرى أن أغلب التجار ينتهز أصغر الفرص لتحقيق مكاسب إضافية. مما لا شك فيه أن عمل #التجار يتمحور حول تحقيق الربح و لكن رجائنا أن تكون هذه الأرباح في الحدود الدنيا عندما يتعلق الأمر بقوت المواطن و لقمة عيشه".

ورأت عثمان أن القدرة الشرائية غالباً ما تقع ضحية التذبذب المستمر للأسعار، حيث أن تضخم أسعار سلة المنتجات الأساسية يؤدي إلى ضعف القدرة الشرائية و الأحجام عن الاستهلاك لعدم قدرة المواطن على تغطية احتياجاته الأساسية. إلا أن جهود الحكومة بضبط الأسعار بشكل مستمر يساعد في التخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار.

وختمت بالقول "بما أن موسم الشتاء قد بدأ فنحن ندعو الأخوة المواطنين إلى الانتباه و تقديم الشكاوي في حال وجود أي نوع من أنواع المخالفات في أسعار أو كميات المحروقات أو الأغذية أو أي من المنتجات الأخرى

سيريا ديلي نيوز- خاص


التعليقات