صادقت وزارة التجارة الداخلية على تأسيس شركة سورية- روسية مشتركة للمقاولات، و تحمل اسم شركة “الإنماء والبناء الجديدة”، ومقرها في ريف دمشق.

ويشارك في تأسيس الشركة الجديدة كل من شركة “الإنماء والبناء للتجارة والمقاولات” بنسبة 60%، وشركة “بوتريم ستروي” الروسية بنسبة 40%.

وتعمل الشركة في مجال المقاولات والتعهدات وتجارة مواد البناء، وجميع المواد المستخدمة في التشييد، إضافة إلى مجال ترميم وتأهيل وتركيب المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية.

وتعتبر الشركة الروسية الثالثة المؤسسة في سوريا، إذ أسس المستثمر الروسي يوري الكسندروفيتش، في آذار الماضي، شركة “بيرجا الشرق” للمقاولات في حماة بمشاركة مستثمرين من سوريا وروسيا.

وتعود ملكية الشركة وفقا لموقع " الاقتصادي" إلى الكسندروفيتش، بنسبة 30% بقيمة 1.5 مليون ليرة سورية، والمستثمر السوري وسيم عمر فاروق مزيك بنسبة 30% وقيمة 1.5 مليون ليرة سورية.

وتعمل الشركة في مجال المقاولات والتعهدات وصيانة العقارات والأبنية وإقامة مشاريع سياحية وصيانة آبار النفط.

كما أعلنت شركة “atomstroyexport” الروسية عن تأسيس شركة “stroyexport Middle east” في سوريا بالتشارك مع مستثمرين من لبنان وسوريا، في شباط الماضي.

 

وتملك الشركة الروسية 50% من أسهم الشركة بينما يملك اللبناني ربيع الموسوي 40% والمستثمر اللبناني جوزيف نصر الله 9% والمستثمر السوري فواز صالح 1%.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات