أعلنت “وزارة الأشغال العامة والإسكان” أنها بصدد توقيع عقد جديد مع روسيا، لتوريد 140 آلية هندسية وإنتاجية ثقيلة، بقيمة 9 مليارات ليرة سورية وذلك بموجب تسهيلات بالدفع لمدة 7 سنوات.

وأكد معاون وزير الإسكان محمد سيف الدين جاهزية الوزارة لتأمين كل ما يلزم لإتمام تنفيذ العقد، وتوريد الآليات المشار إليها، وفق ما نقلته عنه صحيفة “تشرين”.

وفي أيلول 2018، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الإسكان عن استدراج عروض من شركات صينية لتوريد 94 آلية ثقيلة بقيمة 7 مليارات ليرة، مع تسهيلات بالدفع لمدة 5 سنوات كحد أدنى.

وأشار المصدر حينها إلى وجود عقد مع روسيا لتوريد 144 آلية ثقيلة بقيمة 9 مليارات ليرة، مع تسهيلات بالدفع لـ7 سنوات دون أي فوائد، وبحيث يتم دفع 20% من قيمة العقد مع توريد آخر آلية ضمنه.

واستوردت وزارة الإسكان 100 آلية خلال عامي 2014 – 2015، عن طريق الخطة الإسعافية، وتم توزيعها على الشركات الإنشائية في المحافظات.

وفي تشرين الثاني 2018، كشفت قناة “زفيزدا” التلفزيوينة الروسية عن نية سورية توريد حوالي 500 قطعة من المعدات الثقيلة الروسية، لتساعد في إعادة الإعمار.

اقرأ أيضا: المناطق الحرة السورية تشهد ازدياداً بتخزين البضائع الإستراتيجية

واختُتمت في 14 كانون الأول 2018 اجتماعات اللجنة الروسية السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي، وجرى توقيع البروتوكول النهائي في مبنى “رئاسة مجلس الوزراء”، والذي حدد مجالات تعاون جديدة مع روسيا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات