شهدت فعاليات مجموعة المعارض المتخصصة : SyriaTech- HVAC.W-BuildUP وجناح المفروشات والديكور في يومها الثالث حضوراً مميزاً لوفود رسمية محلية من فروع نقابات المهندسين في حمص ودرعا والسويداء وطرطوس، وعدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية التي تسابقت لتغطية فعاليات المعارض الثلاث ، هذا عدا عن توافد المزيد من الزوار من تجار وصناعيين وأصحاب منشآت اقتصادية للاطلاع على آخر ما توصلت اليه التقنيات الحديثة في مجال البناء والصناعة والتكنولوجيا.
وفي تصريح صحفي وخلال ترؤسه وفداً من اتحاد الصحفيين لزيارة مجموعة المعارض المتخصصة أشاد رئيس اتحاد الصحفيين السيّد موسى عبد النور بالجهود الكبيرة التي بذلت لإقامة هذه المعارض بالشكل اللائق مؤكداً على أهمية جمعها في مكان واحد لما تحمله من أهمية اقتصادية كبيرة بالإضافة الى تخفيف العناء على الزائر الذي استطاع زيارتها جميعاً وبناء جسور التواصل مع المشاركين في جميع القطاعات ، مشيراً الى الفائدة الكبيرة التي يحققها المشاركون في هذه المعارض كل عام ، والدليل على ذلك تكرار مشاركة الكثير من العارضين كل عام لعرض منتجاتهم وتنظيم العقود والصفقات التجارية.
و أكد عبد النور بأن هذه المعارض ستسهم في رسم الصورة الحقيقية لسورية وعكس الواقع كما هو، ونفي كل ما يُعرض على وسائل الإعلام المغرضة ، وما إقامة معارض كهذه إلاّ دليل على إصرار وصمود الشعب السوري الذي استطاع أن يتجاوز 8 سنوات من الحرب وينهض من جديد.
كما أثنى أمين سر اتحاد الصحفيين السيّد نبيل بيشاني على التنوّع في اختصاصات المعارض الثلاث واستعراضها لآخر التطورات بقطاع البناء والصناعة والتكنولوجيا كونها من أكثر القطاعات التي تضررت في سورية بسبب الحرب ، هذا عدا عن تشكيل المعارض منصة اقتصادية هامة ولغة مشتركة بين المشاركين والزوار على اختلاف اختصاصاتهم واهتماماتهم ، الأمر الذي يسهم في تبادل المعلومات والأفكار وتحقيق الفائدة المشتركة لجميع الأطراف.
وأكد بيشاني بأن وجود عشرات الوكلاء لشركات عالمية سيسد الفجوة التي يمكن أن يخلقها غياب هذه الشركات في المعارض بسبب الحصار الاقتصادي، مؤكداً على الدور الهام للإعلام في الإعلان عن أهمية هذه المعارض وتشجيع الدول الأجنبية على المشاركة في الدورات القادمة.
ونوّه بيشاني الى أهمية عودة المعرض الدولي للبناء بيلدكس 2020 بدورته السابعة عشر في الشهر السادس من العام القادم ، وخاصة بأن بيلدكس رسّخ قيماً رائعة في ذاكرة الناس سواء داخل سورية أو خارجها وعلى مدى 16 عاماً متتالية وكان من أهم وأكبر المعارض على مستوى المنطقة ، مبدياً تفاؤله بوصول بيلدكس للعالمية في السنوات المقبلة وخصوصاً بعد دخول سورية مرحلة التعافي الاقتصادي .
رافق وفد اتحاد الصحفيين عضو المكتب التنفيذي الدكتور اشرف السمان وعضو المكتب التنفيذي السيد عز الدين نابلسي ، وتم تسليمهم شهادات شكر في جناح بيلدكس بحضور مدير المجموعة العربية للمعارض السيد علاء هلال تقديراً لحضورهم ومساهمتهم في الإعلان عن إطلاق بيلدكس 2020.
كما زار مجموعة المعارض المتخصصة في يومها الثالث مجموعة من الإعلاميين المحليين والعرب كوكالة كربلاء العراقية، واعلاميون روس من عدة قنوات تلفزيونية روسية : قنوات "بيرفي" و " روسيا" و"ان تي في" و" بياتي كانال" ووكالة "ايتار تاس" ، وأجروا لقاءاتهم الصحفية مع العديد من المشاركين في المعارض الثلاث مبدين اعجابهم بالمنتجات السورية ، مؤكدين على أن الإعلام الروسي سينقل الصورة الحقيقية الجميلة للنهوض والتعافي الاقتصادي الذي لمسوه من خلال زيارتهم لهذه المعارض .
وتستمرّ فعاليات المعارض المتخصصة حتى يوم السبت 29/6/2019 على ارض مدينة المعارض بدمشق ، علماً بأن المواصلات مجانية ومؤمنة من تحت جسر الرئيس ابتداء من الساعة 5 عصرا وحتى 11 ليلاً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات