أكد مواطنون أنهم لاحظوا ارتفاعاً مفاجئاً بأسعار جميع أصناف الخضراوات والفواكه في جميع صالات “المؤسسة السورية للتجارة” ضمن دمشق، مقارنةً بأسعار السوق، مرجعين السبب إلى طريقة التغليف الجديدة.

وأوضحت السورية للتجارة أن سبب ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة في صالاتها، يعود لتحسين وضع تلك الصالات، دون ربط السبب بأسلوب التغليف الجديد بشكل مباشر.

وقال مدير المؤسسة أحمد نجم  إنه تم مؤخراً تطبيق تجربة تغليف الخضر والفاكهة في 5 صالات بدمشق، مع الإبقاء على عرض بعضها بالطريقة التقليدية، وللمواطن حرية الاختيار.

وأضاف نجم، أن الهدف من التجربة تقديم المواد وبيعها بطريقة حضارية، مشيراً إلى أنها تلقى قبولاً من المواطنين، متابعاً “أصبحنا نشتري الأصناف الجيدة من الحاجات الأساسية كالرز والسكر والسمن والزيوت، وكل موادنا تباع بسعر أقل من الأسواق”.

وبدأت المؤسسة قبل أيام تطبيق إجراءات جديدة في آلية عملها، منها تغليف الخضار والفواكه من الصنف الأول، مبررة الإجراء الجديد بأنه يجذب المستهلك ويحفظ المادة لمدة أطول.

وفي آذار الماضي، أكد معاون وزير التجارة الداخلية جمال الدين شعيب وضع تعليمات جديدة بعد إعادة هيكلة إدارة السورية للتجارة، وإعادة النظر بموضوع الأسعار في الصالات، حيث ستكون أقل من أسعار النشرة التموينية للخضار والفاكهة.

ويبلغ عدد صالات السورية للتجارة نحو 1,500 صالة ومنفذ بيع في مختلف المحافظات، ويتم فيها تحديد الأسعار بسعر التكلفة مع إضافة 5% كهامش ربح، وفق ما ذكرته المؤسسة سابقاً، إلا أن بعض المواطنين يعتبرون أسعارها أغلى من أسعار السوق أحياناً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات