أصدرت وزارة الصحة قراراً يقضي بتكليف دائرة الرقابة الدوائية في مديريات الحصة للتأكد من عدم وجود وتداول أي من المستحضرات المصنعة من قبل منشأة العطار للأعشاب لصاحبها السيد طارق قدسي العار”.

و أوضحت الوزارة، في كتاب لها نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “عدم تداول المنتجات هو للتي تحتاج التسجيل في وزارة الصحة والمنتجة بعد عام 2012، كونها تنتج في مكان غير مرخص أصولاً”.

وشددت الوزارة على أنه “في حال وجود أي من هذه المستحضرات نتيجة جولات تضم دائرة الرقابة تسحب الكمية الموجودة فوراً وتتلف أصولاً، ويرسل محضر التلف إلى الوزارة”.

ولفتت الوزارة في كتابها إلى أنه “يقوم مدير الصحة بالتعاون مع فرع نقابة الصيادلة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفات وحسب كل حالة”.

مصدر مسؤول من شركة العطار أشار في تصريح لموقع سيريا ديلي نيوز، إن هذه الأخبار عبارة تلفيق من قبل قسم الترويج لشركة منافسة كانت قد نزلت على السوق مؤخراً، لافتاً إلى أن هذه الشائعات تعد جريمة يحاسب عليها القضاء في حال تم رفع دعوى قضائية على الفاعل وعلى الذي يروج هذه الأخبار الكاذبة .

وبين المصدر، الثقة التي بنيت مع الزبائن جميعاً لا يمكن أن نفقدها ولن تؤثر على عمل الشركة ومنتجاتها التي أثبتت جودتها عبر السنوات الماضية     

يذكر أن شركة العطار لصناعة الأعشاب الطبيعية تعتبر المؤسس الأول للصناعات الدوائية الحيوية في الوطن العربي، وتسوق منتجاتها في سوريا والوطن العربي تحت اسم “العطار”، كما أن لها فروعاً أخرى في ألمانيا وأمريكا واستراليا وكان قد سرب مثل هذا القرار في عام 2017 عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

سيريا ديلي نيوز- خاص


التعليقات