أعلنت "المؤسسة السورية للتجارة" عن فتح باب البيع بالتقسيط لكافة العاملين في الدولة ابتداءً من اليوم وحتى نهاية الشهر الجاري، بمناسبة عيدي الأم والمعلم.

وأشار بيان صادر عن المؤسسة ، إلى أن مبلغ التقسيط الممكن هو 50 ألف ليرة سورية، ويتوجب على العامل تسديده على 10 دفعات شهرية، مبيناً أن منح المبلغ بحاجة إلى بيان راتب وكفيل.

وتقوم المؤسسة عبر قرض السلع المعمرة المنفذ بالتعاون مع "المصرف العقاري السوري" و"المصرف التجاري السوري" والذي يبلغ سقفه 500 ألف ليرة سورية، ببيع أدوات منزلية وكهربائية للعاملين في الدولة.

وفائدة القرض هي 11% كحد أقصى ولمدة 5 سنوات، ويجب ألّا يتجاوز مقدار القسط الشهري 40 % من الأجر ويمكن قبول كفلاء تسديد موطنة رواتبهم لدى المصرف المقرض، ومسجلين بالتأمين والمعاشات أو التأمينات الاجتماعية في حال عدم كفاية أجر المقترض لمدة لا تقل عن سنة.

وعملت المؤسسة مطلع العام الدراسي الحالي على  تقسيط المستلزمات المدرسية لموظفي الدولة بشكل مباشر وفق آلية بسيطة تم إقرارها مع الجهات الحكومية التي يتبعها الموظفون، بناء على توجهات حكومية بهذا الموضوع.

حيث قامت الجهات العامة بإرسال قوائم بأسماء العاملين الدائمين أو ذوي العقود السنوية الراغبين بالشراء بالتقسيط، وعند الشراء تم تنظيم محضر استلام في فروع المؤسسة، وإرسال بيانات الشراء لمحاسبي الجهات  التي يتبع لها الموظفون.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات