ترأس الدكتور مأمون حمدان وزير المالية اليوم اجتماعا في مبنى الإدارة العامة لمصرف التوفير ضم المعنيين بالمصرف ومدراء الفروع بالمحافظات وذلك لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بعمل المصرف والعمل على تقديم الرؤى الجديدة وابتكار أفكار تخدم آليات العمل وتبسيط الإجراءات للمتعاملين .

ووجه حمدان إلى ضرورة ريادة المصارف العامة في أداء دورها وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين، مؤكداً على تقديم الخدمات المثلى وتسهيلها لهم وخاصة أسر شهداء الجيش العربي السوري والجرحى الذين قدّموا دماءهم رخيصة في صون الوطن ووحدته .

وأكد على أهمية التعامل مع المواطنين بالشكل المريح والأمثل ودفع عجلة الاقتصاد لما تلعبه المصارف من دور في التنمية والإنتاج, بالإضافة إلى تقديم منتجات جديدة وتطوير آليات عمل جديدة وتدريب العاملين وتطوير الكوادر المصرفية وتطوير قوانين المصارف والتأمين بما يسهل عمل ذلك القطاع والحفاظ على كوادره, وتطوير آليات الدفع الالكتروني وذلك لمرحلة سورية ما بعد الحرب وإعادة النظر بكل الأنظمة والإجراءات والبنى التحتية وفق الضوابط العالمية لتطوير العمل المصرفي , وعلى متابعة المصارف لتحصيل القروض المتعثرة.

من جهتها بيّنت هيفاء يونس المدير العام للمصرف أن المصرف قام بخطوة متقدمة لذوي أسر الشهداء حيث تم إعفاءهم من جميع العمولات الخاصة بعمليات السحب والإيداع , بالإضافة إلى أن المصرف لم يتوقف عن منح القروض خلال فترة الحرب التي تمر بها سورية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال الخاص بمصرف التوفير والذي تضمن موضوع تقديم المصرف للتسهيلات الائتمانية من خلال منح القروض الاستثمارية والتنموية وقروض العسكريين والمتقاعدين وقروض رأس المال العامل بالإضافة إلى قرض المهن العلمية الذي تم طرحه للسادة الأطباء والمهندسين والصيادلة بسقف يصل إلى /50/ مليون ليرة سورية .

كما تضمن جدول الاعمال موضوع طرح رؤى جديدة من قبل المدراء لتطوير منتجات للتسهيلات الائتمانية بما يدفع عجلة الاقتصاد .

وأيضا موضوع سعي المصارف العامة لوضع قانون خاص بعمل المصارف العامة وأداءها للحفاظ على الكوادر المهنية وتسهيل العمل المصرفي , بالإضافة إلى تطوير القانون /26/ لعام 2015 الخاص بنظام التسويات بما يسهل عمليات تحصيل القروض المتعثرة .

وفي نهاية الاجتماع استمع وزير المالية إلى مدراء فروع مصرف التوفير في المحافظات حول أهمية تعاون بعض الوزارات والمؤسسات العامة في تسهيل عملية إعادة تأهيل بعض فروع ومكاتب المصرف التي تعرضت للأعمال التخريبية من قبل المجموعات المسلحة , حيث أبدى حمدان اهتمامه مباشرة في متابعة عمليات التأهيل لتلك الفروع وقام بالتنسيق مع تلك الجهات أثناء حضوره.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات