أوضح المدير العام للشركة المهندس محمد الحماد في تصريح لها أن خطة الشركة للعام الحالي تتضمن توريد وتركيب خط إنتاج اللبن المعلب بعبوات مختلفة الأحجام 1000 غ و500 غ و250 غ وحالياً في طور إعداد دفاتر الشروط من أجل الإعلان عليها خلال الشهر القادم.

ووفق الحماد قامت الشركة بتوقيع عقد لتركيب وتوريد وتشغيل خط إنتاج الجبنة المطبوخة المثلثات وخط إنتاج الحليب المعقم بعبوات جديدة وحالياً في طور التركيب والتجهيز والتشغيل سيتم بداية الربع الثاني من العام الحالي.

وأشار الحماد إلى أنه سيتم خلال العام الحالي أيضاً توريد وتركيب مجموعة توليد كهرباء حديثة بطاقة 630 كيلو فولط إضافة إلى مجموعات ضواغط وتبريد ورافعات شوكية وسيارات مبردة لتوزيع منتجات الشركة إلى باقي المحافظات.

ولفت الحماد إلى قيام الشركة العام الماضي بتنفيذ خطتها الإنتاجية والتسويقية والاستثمارية وتجاوزت قيمة المبيعات 5 مليارات و100 مليون ليرة بنسبة تنفيذ 92 بالمئة في حين تجاوزت أرباح الشركة 562 مليون ليرة مبيناً أن الشركة نفذت أيضاً أعمال صيانة البنية التحتية والتي تشمل أبراج التكثيف ومجموعات التبريد ووحدات معالجة المياه وخطوط نقل المياه والبخار إضافة إلى صيانة الأرضيات.

ولفت رئيس قسم الاستلام والتحضير في الشركة سامر درويش إلى أن مهمة القسم استلام الحليب الخام وأخذ عينات لفحصه بالمخبر والتأكد من سلامته ومطابقته للمواصفات القياسية السورية موضحاً أنه يتم في القسم بسترة الحليب وتعديله بواسطة الحليب البودرة والسمنة الحيوانية.

وأشارت رئيسة شعبة المخبر في الشركة لينا سليمان إلى أن عمل القسم يبدأ من استلام الحليب الخام حيث يتم إجراء تحاليل الحموضة والفحوصات الفيزيائية والكيمائية والجرثومية إلى جانب سحب عينات عشوائية من منتجات الشركة للوصول إلى منتج مطابق للمواصفات السورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات