قال مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة المهندس محمد رشيد الرعيدي : بأنه جرى اجتماع على نطاق واسع وكبير في وزارة الكهرباء قبل أسبوع من الآن ضم جميع مدراء شركات الكهرباء بالمحافظات بهدف لفت النظر إلى الدوائر الحكومية الأخرى لتخفيف استهلاك الطاقة الكهربائية نهارا وبخاصة عندما لا يكون لذلك مبررا .

وزاد الرعيدي بأنه لوحظ في الآونة الأخيرة استحرار التيار الكهربائي بشكل لافت بل تعدى الأمر ذلك كان تترك الإنارة على مدار الأربع والعشرين ساعة بلا طائل ما يشكل هدرا كبيرا في الطاقة واختناق على المشتقات النفطية .

وأشار مدير عام كهرباء محافظة حماة المهندس الرعيدي إلى أنه تم التوجيه لمخاطبة الجهات المعنية للتعميم على هذه الدوائر وبخاصة الحكومية منها بالتقليل من استخدام الكهرباء ما أمكن وعدم إشعال الإنارة إلا عند الضرورة لما يشكله من توفير على خزينة الدولة، وكشف الرعيدي أن هناك مؤسسات ودوائر تستخدم الإنارة نهارا دون لزوم ودون أن يلفت انتباهها ذلك وهذا مرده الإهمال وعدم الشعور بالمسؤولية .

وختم حديثه بالقول: أن ترك الإنارة في الشوارع منارة نهارا وهي تستجر التيار الكهربائي يدل على حالة من عدم الشعور والحس الوطني لذلك نأمل من جميع الإخوة المواطنين عدم استخدام الإنارة نهارا والتركيز على ما هو ضروري بالحاجة إليه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات