أبرم "مجلس مدينة حلب"  وشركة "طحان جلوبال للتطوير والاستثمار العقاري" عقد استثمار موقع مبنى الخدمات الفنية بحلب، بما يتضمن ترميم وتأهيل وتنفيذ واستثمار الموقع كفندق تراثي من مستوى 4 نجوم مع متمماته.

وبحسب بيان صادر عن  "وزارة السياحة"، فإن البرنامج الاستثماري للمشروع يتضمن تحويله لفندق بسعة  70 غرفة فندقية، ومطاعم بسعة حوالي 300 كرسي، مع مركز لخدمة رجال الأعمال وقاعة اجتماعات متعددة الاستعمالات وفعاليات تجارية وخدمات ترفيهية.

وبيّنت الوزارة، أنه يمكن للمستثمر إضافة فعاليات جديدة بما يؤمن سوية مناسبة من الخدمات السياحية ويحقق الجدوى الاقتصادية مع التقيد بنظام البناء المعتمد، بحيث تشكل وحدة متكاملة العناصر، وتحقق فيما بينها التناغم والتكامل من حيث الطابع المعماري والواجهات والألوان.

وأعلنت "وزارة السياحة" في حزيران 2018 عن إرساء عرض إعادة تأهيل واستثمار موقع مبنى الخدمات الفنية بحلب، كفندق تراثي على "شركة طحان جلوبال للتطوير العقاري" ببدل استثمار سنوي يبدأ من 205 ملايين ليرة سورية.

وأكدت الوزارة، أن فض العروض لهذا المشروع تم بوجود العارضين والجهة المالكة وبتوثيق الكاميرات، وسيزيد مبلغ الاستثمار الذي يمتد لـ25 عاماً بمعدل 19.7% سنوياً.

وتأسست شركة "طحان جلوبال للتطوير والاستثمار العقاري" المحدودة المسؤولية بمدينة حلب في 2017، وتعود ملكيتها لرجل الأعمال المغترب أحمد طحان.

وتعمل الشركة على التطوير والاستثمار العقاري، بالإضافة إلى إقامة المشاريع العقارية بحسب الغايات التي نصّ عليها قانون الاستثمار العقاري، ومنها المشاريع الاستراتيجية التي تتضمّن إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، بهدف تنمية مناطق محدّدة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات