أكد رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح  في تصريح له على هامش معرض  صنع في سورية التخصصي بالألبسة و النسيج ، أن الشركات والمصانع ومنتجاتها المتميزة و المواكب للموضة والقدرة على المنافسة بالسعر والجودة أينما ذهبت فإنّ اللافت في معرض هذا الموسم كان في أجنحة "الآلات ومتمات الانتاج " والتي تدل وتعطي رسالة واضحة على أن صناعة النسيج قد تعافت و بدأت بالتوسع واستعادة ألقها و تمضي قدما في ترميم نفسها مستعيدة موقعها في الأسواق المحلية وفي الأسواق التصديرية وخاصة العراق والاردن والخليج وليبيا , فكل هذه الاسواق عادت إليها المنسوجات السورية وبدأت الكثير من الماركات بافتتاح وكالات لها هناك .
السواح شدد على الحضور المحلي للمعرض من قبل تجار المحافظات والمناطق بعد أن بدأت الساحة تعود للصناعة المحلية نتيجة مكافحة الدولة للتهريب . حيث استطاعت الصناعة المحلية أن تنشط وتستعيد موقعها في الأسواق المحلية , وأعتقد يقول السواح نحن نمضي نحو تحقيق شعار " نلبس مما ننسج ونصنع " وهذا يشكل تعبيرا مباشرا للشعار الذي رفعته الدولة بالاعتماد على الذات لمواجهة الظروف الحالية من الحصار والضغوط الاقتصادية .

 طمأن  رئيس الاتحاد الى أن صناعة النسيج والألبسة بدأت تستعيد موقعها في الأسواق المحلية والتصديرية و هناك معامل تعمل بكامل طاقتها ومعامل أخرى بدأت بالتوسع لاستيعاب الطلبات الداخلية والخارجية .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات