يعمل مصرف التسليف الشعبي على تطوير عمله من خلال عدة إجراءات منها توظيف فائض السيولة المتوفر لديه والتركيز على قروض الدخل المحدود والتوسع بمنح التسهيلات الائتمانية خاصة الإنتاجية وتنويع محفظة القروض بما ينسجم مع المرحلة القادمة وتحريك العجلة الاقتصادية.

وأشار مدير عام مصرف التسليف الشعبي الدكتور نضال العربيد إلى أن المصرف يقوم حاليا بمنح قروض لذوي الدخل المحدود من مدنيين وعسكريين بمبلغ لا يتجاوز500 ألف ليرة سورية لمدة 60 شهرا وبنسبة منح 40 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع مضافا إليه 100 بالمئة من التعويضات الثابتة وبكفالة شخصية لا تقل عن كفيلين.

وبين العربيد أن المصرف يقوم أيضا منذ بداية العام 2017 بمنح قروض للعسكريين المتطوعين بسقف 500 ألف ليرة سورية حيث تم منح 10923 قرضا بمبلغ 4ر4 مليارات ليرة سورية لغاية نهاية العام الماضي منها 6244 قرضا تم منحها خلال العام 2018 بمبلغ 6ر2 مليار ليرة ويدرس حاليا منح قروض لتمويل شراء أجهزة الطاقة الشمسية.

وأشار العربيد إلى أن المصرف بدأ منذ شهر آب الماضي بمنح قروض إنتاجية للفعاليات المهنية والحرفية بسقف 25 مليونا بضمانات شخصية وعينية تبلغ 150 بالمئة من مبلغ القرض وفوائده على مدة تسديد أقصاها خمس سنوات حسب الغاية من القرض وطبيعة المشروع.

ووفقا لنظام عمليات المصرف وتعليماته فإنه يقدم كل الخدمات المصرفية الداخلية من خلال شبكة فروعه بالمحافظات بما فيها الفروع التي تضررت جراء الأعمال الإرهابية بعدما تم استئناف العمل بها والبالغ عددها 20 فرعا في مناطق أخرى ضمن مقرات فروع بديلة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات