تطلب شركات التأمين الإلزامي من أصحاب المركبات الذين يريدون تجديد عقود التأمين لسياراتهم براءة ذمة من المرور كشرط لتجديد التأمين.

و بين مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين المهندس إياد زهراء أن هذا القرار معمولاً به منذ بداية الشهر التاسع في العام الماضي، وأن الهدف منه احترام قانون السير والالتزام بقواعد المرور، لافتاً إلى أن المخالفات كثرت في الفترة الماضية والحوادث تزايدت، وأيضاً تجاهل الكاميرات والسرعة الزائدة والحديث على الجوال أثناء القيادة وغيرها من مخالفات السير، وهذا كله يؤدي إلى الفوضى.

وأوضح زهراء أنه خلال الفترة الماضية هناك أشخاص دفعوا 3000 ليرة مخالفات وآخرون تجاوزت مخالفاتهم 100 ألف ليرة مع عدد من النقاط، وهذا الإجراء يضبط المخالفات ويدفع الناس لاحترام قانون السير ويخفف من الحوادث، بالإضافة إلى أهميته في عملية ضبط السيارات التي عليها مشاكل في المواصلات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار خلق نوعاً من الازدحام الكبير في مركز منح براءة الذمة الوحيد في العاصمة، الأمر الذي يتطلب العمل على موضوع النافذة الواحدة أو إحداث عدة مراكز بهدف التخفيف من هذا الازدحام وتبسيط الاجراءات والتخفيف من الاعباء عن المواطن التي تنتهجها الحكومة في هذا الأوقات

سيريا ديلي نيوز


التعليقات