واقترح أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو عقد ندوات وورشات عمل لتوعية الوسط التجاري لضرورة تسجيل العمال لديهم بالتأمينات الاجتماعية لما لذلك من أهمية في ضمان حقوق كل من العامل ورب العمل على حد سواء.
وبين حمشو أن الاتحاد سيقوم بالتواصل مع الجهات الحكومية لإيجاد حلول منطقية للمنشآت المتضررة والتي يرغب أصحابها بتجديد سجلاتهم التجارية، إيجاد آلية مناسبة لتسهيل استقالة العامل في حال تركه العمل بالتوازي مع تسهيل إجراءات تسجيله لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وتقرر خلال الجلسة متابعة السعي لإصدار تشريع يعفي من الغرامات والفوائد المترتبة على التجار لنهاية عام ٢٠١٨ فيما يخص التأمينات الاجتماعية.
وتم تسمية علي رضا تركماني ممثلاً عن الاتحاد في مجلس إدارة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.
كما وافق الاتحاد على المشاركة في اجتماعات الدورة /129/ لمجلس اتحاد الغرف العربية المقرر عقدها في مدينة مسقط- سلطنة عُمان.
وأشاد الأعضاء بالجهود التي تقدمها غرفتي تجارة دمشق وريفها بإحداث خدمة النافذة الواحدة في مبنى الغرفة لإنجاز معاملة الحصول على السجل التجاري خلال مدة أقصاها 48 ساعة من تقديم التاجر طلب الانتساب أو التجديد، وأهمية تعميم هذه الخطوة على الغرف لتحذو حذوها، بالإضافة لمنح الموظفين لدى التاجر المسجلين في التأمينات الاجتماعية بطاقات خاصة من الغرفة لقاء رسوم معينة.
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات