كشف موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "امان" أن الجماعات المسلحة في سورية حصلت على الجيل الثالث الأكثر تطوراً من صواريخ "ميتس ـ م" و " كورنيت ـ إي" الروسية المضادة للدبابات، عن طريق السعودية وقطر.
ونقل الموقع عن مصادره الأمنية قولها: إن أجهزة المخابرات السعودية والقطرية، بدأت وبطلب من الرئيس الأميركي باراك أوباما، تزويد المسلحين في سورية بهذا النوع من الصواريخ.
وبحسب الموقع فإن هذه الصواريخ التي بدأت تصل إلى الجماعات المسلحة من خلال السعودية وقطر، ليست سوى وجه واحد من اوجه الخطة الأميركية التي تكشف عنها الأزمة السورية.
على الصعيد نفسه قال تقرير للموقع: إن المخابرات التركية حصلت على الضوء الأخضر لتسليح الجماعات المسلحة في سورية بعبوات IEDوتدريب المتمردين السوريين في المنشآت العسكرية التركية على استخدامها. وهذا أول تدخل عسكري تركي مباشر في سورية. ومن المعلوم أن هذه العبوات يجري إعدادها لتدمير العربات الثقيلة من خلال زرعها على جوانب الطرق، حيث يجري تفجيرها من خلال التحكم بها عن بعد.
وكانت هذه العبوات واحدة من الوسائل القتالية الأكثر فعالية وخطورة التي استخدمها حزب الله في جنوب لبنان ضد الدبابات الإسرائيلية الثقيلة، فضلا عن استخدامها من قبل المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأميركي.
رصد نت
syriadailynews

التعليقات