أعلن فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحماة أن مشروع اوتستراد حماة-سلمية الحيوي سيتم انجازه بالكامل خلال العام الجاري بكلفة نحو 4,7 مليارات ليرة سورية.
وأشار المهندس خضر فطوم مدير الفرع في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أنه تم خلال الفترة الماضية انجاز الاعمال الصناعية الكبيرة في الاوتستراد والتي تشمل أربعة معابر مرورية ضخمة إضافة إلى الأعمال الصناعية الصغيرة متضمنة عبارات تصريف المياه موضحا انه مع تحسن الظروف الجوية سيستأنف العمل في هذا المشروع مجددا ومن المتوقع الانتهاء من انجازه خلال العام الجاري.
وبالنسبة إلى طريق عام سلمية حمص الذي يعد امتدادا لطريق عام حماة سلمية بين فطوم أن نسبة انجازه بلغت 30 بالمئة وتم انفاق مليار من أصل 3 مليارات قيمة تنفيذ المشروع الذي بلغت أعمال انجازه مستويات قياسية بعد استعادة الامن والاستقرار لمنطقة ريف سلمية الجنوبي مبينا ان أعمال الطريق ستقلع مجددا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
يشار إلى أن مشروع اوتستراد حماة سلمية ياتي في مقدمة مشاريع الطرق المركزية في المنطقة الوسطى كونه يربط مركز المحافظة مع ريفها الشرقي والمحافظات الشرقية ناهيك عن اسهامه في تعزيز السلامة الطرقية لمستخدميه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات